تعليق مسيء يضع ممثلة أمريكية فى موقف حرج بسبب الحرب على غزة

الأربعاء، 14 فبراير 2024 05:50 م
تعليق مسيء يضع ممثلة أمريكية فى موقف حرج بسبب الحرب على غزة سلمى بلير
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتذرت الممثلة الأمريكية اليهودية سلمى بلير عن التعليقات التي أدلت بها في وقت سابق من هذا الشهر، والتي اعتبرها الكثيرون معادية للإسلام، حيث علقت أحدى بطلات فيلم Legally Blonde على منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد هجمات 7 أكتوبر، والتي طالت مهرجان سوبر نوفا للموسيقي بعبارات مسيئة .

وانتقد المنشور الذى علقت عليه بلير العديد من السياسيين الأمريكيين لتصويتهم ضد إجراء لمنع أي شخص شارك في الهجوم من الهجرة إلى الولايات المتحدة، وجاء تعليق بلير، الذي تم حذفه ، ما يلي: "قوموا بترحيل كل هؤلاء الحمقى الذين يدعمون الإرهابيين"، بجانب تطاولها على المسلمين.

سلمى بلير
سلمى بلير

 

وبعد سلسلة من الانتقادات لسلوكها العنصري ، اعتذرت في منشور علي حسابها بموقع انستجرام بالاعتذار حيث كتبت قائلة:" هذا وقت من الألم والمعاناة الشديدين للكثيرين في جميع أنحاء العالم، ولكنه أيضًا وقت للتعلم وفهم مدى أهمية الكلمات بشكل أفضل، لقد علقت على منشور فيما يتعلق باثنين من أعضاء الكونجرس الذين يعارضون منع حماس في 7 أكتوبر من دخول الولايات المتحدة.، في تعليقي، خلطت عن طريق الخطأ وعن غير قصد بين المسلمين والأصوليين المتطرفين، وهو خطأ فادح.. وأنا نادمة بشدة على ذلك".

وتابعت بلير قائلة:" بمجرد أن لفت انتباهي خطأي، قمت بحذف التعليق، حيث يتم تضخيم الكراهية والمعلومات المضللة بسهولة هذه الأيام، وهذه المرة بيدي، في هذه الحالة، لقد أخطأت في كتابتي وأدرك تمامًا كيف ساهمت في شعور المجتمع الإسلامي بالانزعاج الشديد، إنني أحترم وأحب جميع المجتمعات المحبة للسلام في جميع أنحاء العالم، لقد كان أصدقائي المسلمين هم الذين ساعدوني في تثقيفي وإرشادي إلى الطريق، وأنا ملتزمة بدافع حبهم وتفهمهم، لا يمكننا أن نسمح للجهل والغضب بأن يصبحا سبب سقوطنا، أرفع يدي بتواضع وأتطوع لكسر السلسلة. أولئك الذين يعرفونني، يعرفون أنني أينما ذهبت، أحاول إنشاء فروع لأتمسك بها، وجسورًا للقاء جميع المجتمعات المهمشة، أنا ملتزمة بالتسامح والسلام لكل من يريد ذلك، وليس الكراهية".

وأنهت بلير منشورها مؤكدة:" أعتذر لكل من في المجتمع الإسلامي الذين أساءت إليهم بكلماتي، أعتذر لأصدقائي، و أعتذر لأي شخص جرحته، وسأفعل ما هو أفضل، مع التقدير والمحبة والاحترام، سلمى".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة