مصر ترد على المشككين بالخير.. تفاصيل أكبر قافلة إنسانية للتحالف الوطنى وحياة كريمة لدعم غزة.. 500 شاحنة تتوجه لمعبر رفح بإجمالى 8 آلاف طن مواد غذائية وطبية.. وعمرو مجدى: نصيب القاهرة من مساعدات فلسطين تجاوز 80%

الثلاثاء، 13 فبراير 2024 03:00 م
مصر ترد على المشككين بالخير.. تفاصيل أكبر قافلة إنسانية للتحالف الوطنى وحياة كريمة لدعم غزة.. 500 شاحنة تتوجه لمعبر رفح بإجمالى 8 آلاف طن مواد غذائية وطبية.. وعمرو مجدى: نصيب القاهرة من مساعدات فلسطين تجاوز 80% قافلة مساعدات
كتبت ندى سليم _ أسامة طلعت - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت، اليوم الثلاثاء، أكبر قافلة إغاثية، للتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، فى إطار جهوده فى دعم ومساندة الأشقاء داخل غزة، بتنظيم قافلة شاحنات جديدة محملة تصل عددها إلى 500 شاحنة محملة بواقع مايزيد عن 8 آلاف طن من المواد الغذائية والطبية والدوائية، فضلا عن مستلزمات المعيشة التى تساعدهم على تحمل برودة الشتاء والظروف الصعبة تحت نيران القصف المستمر. 

 

تفاصيل أكبر قافلة إغاثية إلى غزة محملة بـ8 آلاف طن من المواد الغذائية والطبية 

ومنذ اللحظة الأولى لبدء العدوان على غزة، ويلعب التحالف الوطنى للعمل الأهلى، دورًا هامًا فى تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطينى من خلال تنظيم قوافل الإغاثة التى لم تنقطع منذ أكتوبر الماضى وحتى الآن من أمام معبر رفح، لتقديم كافة المساندة الإنسانية والإغاثية والطبية للأشقاء بغزة.

 

ونجح التحالف الوطنى للعمل الأهلى، فى إرسال المساعدات الإنسانية لأهالى غزة منذ اندلاع الأحداث الجارية، حيث وصل حجم المساعدات المصرية المقدمة إلى غزة نحو 80% من حجم المساعدات المرسلة من كل دول العالم إلى القطاع.

 

تضمّنت القافلة مشاركة العديد من مؤسسات المجتمع المدنى المصرية، منها: بنك الطعام، مصر الخير، مؤسسة الجود، مجلس الشباب المصرى، مؤسسة العربى، بنك الشفاء المصرى، مؤسسة أبو العينين الخيرية، صناع الحياة، مؤسسة الجارحى، الأورمان، صناع الخير، مؤسسة مرسال، مؤسسة الإغاثة والطوارئ، جمعية رسالة الأعمال الخيرية، واسقفية الخدمات العامة.

 

عمرو مجدى: حجم مساعدات مصر تجاوز 80% من إجمالى المساعدات لغزة 

 ومن جانبه قال عمرو مجدى، مدير العمليات الميدانية بالتحالف الوطنى للعمل الأهلى، إن مؤسسات التحالف التى يعمل تحت مظلتها قرابة 34 مؤسسة من المجتمع المدنى، نجحت فى تنظيم أكبر قافلة إغاثية لدعم أشقائنا فى فلسطين، فى إطار الملحمة المصرية المستمرة منذ أكتوبر الماضى وحتى الآن لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطينى الذى يتعرض لعدوان غاشم منذ 5 أشهر.

 

وأشار مدير العمليات الميدانية بالتحالف الوطنى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن القافلة الإغاثية التى تنطلق اليوم الثلاثاء، من القاهرة إلى غزة عبر معبر رفح، تضم 500 شاحنة محملة بقرابة 8500 طن من النواد الغذائية والوجبات سريعة التحضير بجانب المواد الطبية والدوائية ومستلزمات المعيشة التى تساعد الأشقاء بغزة على تحمل الظروف الإنسانية الصعبة فى ظل برودة الشتاء وويلات الحرب فى أن واحد.

 

ونوه " مجدي"، أن هذه القافلة تؤكد دور مصر المستمر والذى لم ينقطع منذ بداية العدوان فى دعم وتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطينى، مؤكدا أن حجم المساعدات المصرية قد تجاوزت 80% من حجم المساعدات الإغاثية المارة إلى غزة، مما يؤكد موقف الشعب المصرى والقيادة السياسية من دعم ومساندة القضية الفلسطينية، لاسيما أن كافة هذه المساعدات تأتى من تبرعات من أفراد ومؤسسات ممثلة من مختلف أطياف الشعب، على الرغم من الظروف الاقتصادية الراهنة.

 

حياة كريمة: مصر ترد على المشككين بالخير وقوافل الإنسانية على معبر رفح 

فى حين قال أحمد سعيد، مدير إدارة التمكين الاقتصادى بمؤسسة حياة كريمة، إن المؤسسة بالتعاون مع التحالف الوطنى للعمل الأهلى أطلقت قافلة إغاثية جديدة، فى إطار الدور الإنسانى الذى يقوم به المجتمع المدنى المصرى ممثلا فى مؤسسات التحالف، لدعم اهالينا بغزة، فى ظل القصف المستمر والعدوان الغاشم على الشعب الفلسطينى منذ أكتوبر الماضى، لافتًا إلى أن " حياة كريمة " تشارك بنحو 70 شاحنة من إجمالى الشاحنات المتجهة اليوم إلى معبر رفح.

 

وأشار مدير إدارة التمكين بحياة كريمة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أنه ومنذ بداية العدوان الإسرائيلى على غزة، ولم تدخر مصر جهدا لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطينى، والتى تقوم بملحمة وطنية على معبر رفح، من خلال تنظيم قوافل الإغاثة المحملة بمياه الشرب واحتياجات المعيشة ومستلزمات الأطفال، فلم ينقطع الجسر الإغاثى بين مصر وغزة على مدار الأشهر الماضية، فقد ظل معبر رفح مفتوحا من الجانب المصرى لدعم الشعب الفلسطينى فى محنته الحالية، فلم يتأخر الشعب المصرى عن دعم الأشقاء فى غزة رغم الظروف الراهنة.

 

عضو بالتحالف الوطني: "من يشكك فى فتح المعبر يجى يشوف بنفسه"

فى ذات الوقت، أكدت الدكتورة ريهام عطية، عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، أن ما يزعم ويطلق الشائعات بغلق معبر رفح من الجانب المصرى، عليه الذهاب إليه بنفسه الدور الذى تلعبه مصر فى تخفيف المعاناة عن آلاف النازحين من ويلات الحرب والقصف المستمر للشعب الفلسطينى، مؤكدة أن مصر لم تغلق الباب أمام المساعدات الإنسانية منذ اللحظة الأولى لاندلاع العدوان على غزة.

 

وتروى عضو التحالف الوطنى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، قائلة: "كنت ضمن الوفد الذى اعتصم على معبر رفح لمدة 11 يوما، من أجل دخول المساعدات إلى أهالينا بغزة، على الرغم من التعنت من قبل سلطة الاحتلال التى ترتكب أكبر جريمة إنسانية وسط صمت وغياب للعدالة العالمية ".

 

وأوضحت عضو التحالف الوطنى، أن القافلة الإغاثية المتجهة إلى غزة، تضم 500 شاحنة، وتم تجهيز المواد الغذائية بناء على رغبة مطبخ النازحين والجهات المعنية من الجانب الفلسطينى، لتتلائم هذه القوافل مع احتياجات النازحين وتخفيف المعاناة عليهم، فقد تنوعت المواد الغذائية بين " بصل، وجبات سريعة التحضير، مياه شرب، قهوة، وبطاطين للتدفئة، وخيام جاهزة، وأغطية لمواجهة مياه الأمطار "، من أجل دعم ومساندة أهالينا بغزة.

قافلة التحالف الوطنى لغزة (1)
قافلة التحالف الوطنى لغزة (1)

 

قافلة التحالف الوطنى لغزة (2)
قافلة التحالف الوطنى لغزة (2)

 

قافلة التحالف الوطنى لغزة (3)
قافلة التحالف الوطنى لغزة (3)

 

قافلة التحالف الوطنى لغزة (4)
قافلة التحالف الوطنى لغزة (4)

 

قافلة التحالف الوطنى لغزة (5)
قافلة التحالف الوطنى لغزة (5)

 

قافلة التحالف الوطنى لغزة (6)
قافلة التحالف الوطنى لغزة (6)

 

قافلة التحالف الوطنى لغزة (7)
قافلة التحالف الوطنى لغزة (7)

 

قافلة التحالف الوطنى لغزة (8)
قافلة التحالف الوطنى لغزة (8)

 

قافلة التحالف الوطنى لغزة (9)
قافلة التحالف الوطنى لغزة (9)

 

قافلة التحالف الوطنى لغزة (10)
قافلة التحالف الوطنى لغزة (10)

 

قافلة التحالف الوطنى لغزة (11)
قافلة التحالف الوطنى لغزة (11)

 

قافلة التحالف الوطنى لغزة (12)
قافلة التحالف الوطنى لغزة (12)

 

قافلة التحالف الوطنى لغزة (13)
قافلة التحالف الوطنى لغزة (13)

 

قافلة التحالف الوطنى لغزة (14)
قافلة التحالف الوطنى لغزة (14)

 

قافلة التحالف الوطنى لغزة (15)
قافلة التحالف الوطنى لغزة (15)

 

قافلة التحالف الوطنى لغزة (16)
قافلة التحالف الوطنى لغزة (16)

 

قافلة التحالف الوطنى لغزة (17)
قافلة التحالف الوطنى لغزة (17)

 

قافلة التحالف الوطنى لغزة (18)
قافلة التحالف الوطنى لغزة (18)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة