الصحة فى الجمهورية الجديدة.. مستشفى كفر شكر التخصصى بالقليوبية تشهد خدمات غير مسبوقة.. افتتاح أكبر وحدة رعاية مركزة للأطفال.. وأول وحدة لعلاج الأورام بالمستشفى.. ووحدة علاج السكتات الدماغية.. صور

الأربعاء، 03 يناير 2024 08:30 م
الصحة فى الجمهورية الجديدة.. مستشفى كفر شكر التخصصى بالقليوبية تشهد خدمات غير مسبوقة.. افتتاح أكبر وحدة رعاية مركزة للأطفال.. وأول وحدة لعلاج الأورام بالمستشفى.. ووحدة علاج السكتات الدماغية.. صور الدكتور محمد ناجي مدير مستشفى كفر شكر التخصصي
القليوبية - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطورات كبيرة يشهدها القطاع الصحى فى الجمهورية الجديدة، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أكد أن صحة المواطن والحفاظ عليها أولوية قصوى، حيث ظهر ذلك جليا من خلال أعمال التطوير في المستشفيات القائمة، وكذلك أعمال إنشاء مستشفيات جديدة، وإضافة تخصصات غير مسبوقة بها لخدمة المواطن المصري والحفاظ على صحته، وكذلك أعمال تطوير الوحدات الصحية والمراكز الطبية على مستوى الجمهورية من خلال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وكان من بين المستشفيات التى شهدت تطورا جذريا سواء فى الإنشاءات أو الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين مستشفى كفر شكر التخصصي بمحافظة القليوبية، وتشهد المنظومة الصحية بمحافظة القليوبية، تطوير هذا القطاع الحيوي والمهم لكل المواطنين وهناك تغير واضح داخل تلك المنظومة سواء من خلال المبادرات المستمرة والقوافل الطبية، التي استهدفت المواطنين بالقرى والنجوع والكفور ووصلت إليهم في محل إقامتهم ليس هذا فقط بل أنها قدمت لهم كل شيء بالمجان العلاج العمليات الجراحية الكبرى المتابعات الدورية والمستمرة لهم للتأكد من سلامتهم واستقرار حالتهم الصحية.

 

وقال الدكتور محمد ناجي مدير مستشفى كفر شكر التخصصي بمحافظة القليوبية، إنه تبلغ طاقة المستشفى 78 سريرًا داخليًا، بالإضافة إلى 14 سرير رعاية، و28 سرير طوارئ، و4 غرف عمليات، و42 سرير كلى مجهزة بماكينات الغسيل الكلوي، و18 حضانة للأطفال المبتسرين وتشمل كافة التخصصات "الباطنة، والأطفال والجراحة "عامة- عظام- عيون- مسالك- أسنان- أوعية دموية- مخ وأعصاب"، بالإضافة إلى قسم النساء والتوليد وتنظيم الأسرة وجراحة المسالك واﻷمراض الجلدية والأنف واﻷذن والأطفال المبتسرين والرعاية المركزة والعلاج الطبيعي بالإضافة إلى الأشعة العادية والمقطعية والموجات فوق الصوتية والمعامل بأنواعها المختلفة وبنك الدم من أجل راحة جميع المرضى وتوافر كافة الخدمات الصحية والطبية فى مكان واحد.

 

وأضاف مدير مستشفى كفر شكر التخصصى، في تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن من بين الأقسام الجديدة والهامة التي دخلت الخدمة مؤخرا لخدمة أبناء المحافظة، افتتاح وحدة الرعاية المركزة للأطفال بطاقة 13 سريرا، والتى تعد أكبر وحدة للرعاية المركزة للأطفال بالمحافظة، والتى تشمل تجهيزات حديثة على أعلى مستوى، وتضم استشاريين وأطباء متخصصين، مشيرا إلى أن وحدة الرعاية المركز للأطفال الجديدة بالمستشفى، توافر بها أجهزة تنفس صناعي، وسباب، ورسم قلب، وموجات صوتية للأطفال والرضع، والتى من المقرر أن تعمل بالكامل طبقا لمنظومة التأمين الصحي على الأطفال بدون أية أعباء مالية.

 

وتابع مدير المستشفى، أن المستشفى يشهد نقلة من الناحية النوعية، حيث أن هذه الخدمة من الخدمات المتخصصة للأطفال، خاصة وأن المحافظة تفتقر إلى الخدمات وأسرة الرعاية الخاصة بالأطفال، بالإضافة إلى تطوير الخدمات الأساسية التي كانت موجودة من قبل، علاوة على ذلك إضافة وحدات لم تكن موجودة من قبل داخل المستشفى منها وحدة السكتة الدماغية، فهي من الوحدات الهامة جدا وعليها طلب من المرضي الذين يعانون من جلطات بالمخ، ولابد من التدخل السريع وفي الوقت المناسب لسرعة إنقاذ المرضى.

 

وأشار مدير مستشفى كفر شكر التخصصي، أنه من بين التخصصات أيضا التي لم تكن موجودة من قبل داخل المستشفى وحدة علاج الأورام، وسيكون لها توابع وملحقات من خلال زيادة الطاقة الاستيعابية للمكان، بالإضافة إلى إنشاء وحدة تحضير علاج كيماوي، وتم إرسال فريق الصيادلة والتمريض بالوحدة للتدريب، وكذلك سير العمل بالإجراءات والأوراق اللازمة، وكذلك إضافة قسم جراحة المسالك البولية بكافة أنواعها.

 

وألمح، إلى أنه من بين الوحدات الجديدة أيضا وحدة الموجات الصوتية للأطفال والرضع والتي لم تكن موجودة من قبل وكانت مخصصة للكبار فقط، وتم التعاقد وشراء جهاز للقلب، لعمل الموجات الصوتية للأطفال والرضع.

 

واستطرد مدير المستشفى، أنه شهد الافتتاح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وبحضور مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، ومساعدي رئيس الأمانة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وحضور الدكتور بكر عبد المنعم رئيس مدينة كفر شكر ونوابه.

النظافة-بالمستشفى
النظافة بالمستشفى

 

حضانات-العزل-للاطفال
حضانات العزل للاطفال

 

قسم-العلاج-الطبيعي
قسم العلاج الطبيعي

 

قسم-الغسيل-الكلوي
قسم الغسيل الكلوي

 

وحدة-الرعاية-المركزة-للأطفال-بمستشفى-كفر-شكر-التخصصي
وحدة الرعاية المركزة للأطفال بمستشفى كفر شكر التخصصي

 

أسرة-الرعاية-المركزة-للاطفال--2
أسرة الرعاية المركزة للاطفال

 

أسرة-الرعاية-المركزة-للاطفال
أسرة الرعاية المركزة للاطفال

 

الحضانات-بالمستشفى
الحضانات بالمستشفى

 

الدكتور-محمد-ناجي-مدير-المستشفى
الدكتور محمد ناجي مدير المستشفى

 

الغسيل-الكلوي-بالمستشفى
الغسيل الكلوي بالمستشفى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة