المتحف الرومانى يبرز تمثال لفتاة تمسك بلوح تعليمى في اليوم العالمى للتعليم

الجمعة، 26 يناير 2024 03:51 م
المتحف الرومانى يبرز تمثال لفتاة تمسك بلوح تعليمى في اليوم العالمى للتعليم تمثال لفتاة تمسك بلوح تعليمى
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل المتحف اليونانى الرومانى بالإسكندرية ،باليوم العالمى للتعليم ، حيث أبرز المتحف اليوناني الروماني تمثال من التناجرا لفتاة تجلس وهي ممسكة بلوح للتعلم وهي دليل على تعلم الفتيات ، وهو من مقتنيات المتحف ويعرض بقاعة" الحياة اليومية".
 
وأكد للمتحف اليونانى الرومانى على أن المصري القديم قد اكتشف قيمة التعليم وجعلها مقياسًا لحضارته العظيمة، ومؤشرًا لرقيه وتقدمه في الحياة بين الأمم والحضارات الأخرى، فأنشأ المدارس المختلفة والمكتبات العامة، ووضع المناهج التعليمية وطرق التعليم، بل وصنع أدوات للكتابة.
 
وأيضًا الحضارتين اليونانية والرومانية فنجد مدينة الإسكندرية نموذج للإشعاع الحضاري حيث يظهر ذلك جليًا خلال القرون الأولى قبل الميلاد في إنشاء مكتبة الإسكندرية والموسيون وازدهار الجانب الثقافي والعلمي.
واستقطبت الإسكندرية أفضل المواهب والخبرات الإغريقية في جوانب عديدة ومنها الجانب العلمي والأدبي والفني.
 
يذكر أن  الحق في التعليم هو حق تنص عليه المادة 26 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ، التي تدعو إلى التعلم الإبتدائي المجاني والإلزامي ،وتذهب حقوق الطفل المعتمدة في عام 1989 ،إلى أبعد من ذلك فتنص على أن يتاح التعليم العالي أمام الجميع.
 
وحسب تعريف منظمة اليونيسيف يشير مفهوم " تعليم السلام" إلى عملية تعزيز المعرفة والمهارات والمواقف والقيم الللازمة لإحداث تغييرات في السلوك من شأنها تمكين الأطفال والشباب والكبار من منع الصراع والعنف .
FB_IMG_1706274445483
تمثال لفتاة تمسك بلوح تعليمى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة