«نوة الكرم».. أمطار غزيرة وطقس متقلب ونشاط لحركة الرياح تهب على الإسكندرية آواخر شهر يناير مدتها 7 أيام.. ومعدات شركة الصرف الصحى تتمركز فى المناطق الساخنة.. وتوخى الحذر أثناء القيادة على الطرق.. فيديو

الأربعاء، 24 يناير 2024 03:30 م
«نوة الكرم».. أمطار غزيرة وطقس متقلب ونشاط لحركة الرياح تهب على الإسكندرية آواخر شهر يناير مدتها 7 أيام.. ومعدات شركة الصرف الصحى تتمركز فى المناطق الساخنة.. وتوخى الحذر أثناء القيادة على الطرق.. فيديو امطار الإسكندرية
الإسكندرية -أحمد الزغبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية طقسا شتويا متقلبا فى الأحوال الجوية، حيث تضرب الإسكندرية نوة "الكرم"، بأمطار غزيرة، مع انخفاض فى درجات الحرارة، يصاحبها نشاط لحركة الرياح مع الإحساس بالصقيع، مع ارتفاع الأمواج البحر المتوسط.

وتضرب نوة "الكرم" الإسكندرية فى الأيام الأخيرة من شهر يناير، وسميت بهذا الاسم لأنها كريمة فى أمطارها وطول مدة استمرارها، وتتوقف ممارسة مهنة الصيد خلالها بسبب الرياح الغربية شديدة الأمطار التى تستمر لمدة 7 أيام.

 

وهناك عدة تحذيرات تطلقها محافظة الإسكندرية، مع النوات الشديدة تناشد المواطنين توخى الحذر ‏ وإتباع التعليمات الأتية للحفاظ على سلامتهم خلال النوات والأمطار الغزيرة:

• توخى الحذر فى القيادة أثناء هطول الأمطار، وعدم القيادة سوى فى الضرورة القصوى وبحذر شديد. 

• تقليل التحرك بالسيارات، للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر. 

• تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.

• عدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة. 

• عدم ‏البقاء فى أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق. 

• عدم ‏الإقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق. 

• عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

• عدم ركن السيارات تحت أو فى أماكن احتمال سقوط الأشجار.

 

وتم رفع درجات الاستعداد بشركة الصرف الصحى، ونتشر السيارات والبدلات، مع استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب بيارات المحطات ووقف الإجازات وبدل الراحات بالصرف الصحى مع تواجد رؤساء القطاعات ومديرو العموم على مدار الساعة فى مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أى مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أى شكاوى.

 

وأكدت الصرف الصحى بالإسكندرية، تمركز أكثر من 180 سيارة ومعدة بمختلف أنحاء الإسكندرية تتمركز بالمناطق الساخنة المتوقع تجمع مياه أمطار بها.

 

والتشديد على جميع العاملين الالتزام باجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظا على سلامة العاملين والمواطنين، والتعامل الفورى مع أى تجمعات مياه فور حدوثها ثم تطهير الشنايش والشبكات لرفع أى مخلفات تجرفها مياه الأمطار.

 

وأرقام غرف الطوارئ والخطوط الساخنة لتلقى بلاغات المواطنين بمحافظة الإسكندرية: 

غرفة عمليات المحافظة على مدار 24 ساعة للشكاوى الطارئة والعاجلة: على الخط الساخن 114 من التليفون الأرضى، أو على أرقام ( 4234132 _ 4234131 _ 4234133 _ 4234134 _ 4234135 _ 4234136_ 4234137 ) من أى محمول.

الخط الساخن لشركة الصرف الصحى 175

الخط الساخن لشركة مياه الشرب 125

 

تضرب محافظة الإسكندرية، فى كل عام نحو 18 إلى 20 نوة، حيث تضرب المحافظة على فترات متفرقة من فصول السنة الأربعة، البعض منها نوات باردة والبعض ممطرة أو قارسة البرودة والبعض يتميز بالشدة نظرا لارتفاع الأمواج واضطراب حركة الملاحة.

 

ومع مطلع العام الجديد عام 2024، ضربت الإسكندرية عدة نوات إلا أنها لم تكن بالقوة المعتادة، فيما استمرت درجات الحرارة ثابتة حيث تراوحت من 22/18 درجة فى العظمى، ومن 12-14 درجة فى الصغرى، جاء الاختلاف فى الظواهر الجوية المصاحبة للنوة من هطول الأمطار وانخفاض درجات الحرارة إلى ظاهرة التغيرات المناخية المسيطرة على جميع العالم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة