استخدام تقنية الفار فى بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد من ربع النهائى

الإثنين، 22 يناير 2024 04:11 م
استخدام تقنية الفار فى بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد من ربع النهائى منتخب اليد
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسؤلو الاتحاد الأفريقي لكرة اليد استخدام تقنية الفار فى منافسات بطولة الأمم الأفريقية بدءاً من منافسات دور ربع النهائى المقرر إقامتها غدا الثلاثاء، والتى التى تستضيفها مصر على ملاعب استاد القاهرة حتى 27 يناير الجارى تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

ويلتقى منتخب مصر لكرة اليد مع نظيره الأنجولى فى الخامسة والنصف غدا الثلاثاء فى دور ربع النهائى على صالة رقم 1 باستاد القاهرة .
 
ويطمح  منتخب اليد لتحقيق الفوز الرابع على التوالى بعد تحقيق العلامة الكاملة فى دور المجموعات فى ظل الفوز على غينيا بنتيجة 33/15 بأولى مواجهاته بالبطولة فى مباراة شهدت تألق كريم هنداوى حارس مرمى المنتخب الذى حصل على أفضل لاعب فى المباراة ثم الفوز على الكونغو برازافيل 34/19 فى مباراة شهدت تألق اللاعب مهاب سعيد وزميله أحمد سيسة وأخيرا على الكاميرون بنتيجة 35/16 ليتأهل متصدرا المجموعة الثانية. 
 
وتتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الـ5 الأولى إلى بطولة العالم لكرة اليد 2025، والتي ستُقام فى كرواتيا والنرويج والدنمارك، بينما يتأهل المنتخب البطل إلى منافسات كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.
 
وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في كأس أمم أفريقيا لليد 2024 لـ16 منتخبًا إلى 4 مجموعات بواقع 4 منتخبات فى كل مجموعة، تُلعب مواجهات الدور الأول بنظام دوري من دور واحد.
 
وتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية، وبداية من الدور ربع النهائي تقام المباريات بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة