كيف تتغلب على إدمان الوجبات السريعة.. لحياة أكثر صحة

السبت، 20 يناير 2024 01:00 ص
 كيف تتغلب على إدمان الوجبات السريعة.. لحياة أكثر صحة أضرار الأطعمة السريعة
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الاعتياد على تناول الأطعمة السريعة يعد من العادات الخاطئة المسببة للعديد من المشاكل الصحية، وأبرزها ضعف الجهاز المناعي، وفقدان العناصر الغذائية الجيدة والتي يحتاجها الجسم. ويقدم التقرير المنشور عبر موقع healthshots بعض الحيل والنصائح للتخلي عن هذه العادة السيئة أي تجنب الأطعمة السريعة. 
 
بعض الأطعمة السريعة  تحتوي على مواد مضافة ومواد حافظة ومحليات صناعية ولذا تفقد العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم،  وحتوي في الغالب على مستويات عالية من السكريات المضافة والدهون غير الصحية والملح، مما يساهم في استهلاك السعرات الحرارية الإضافية وضعف الجودة الغذائية، كما  ارتبط استهلاك هذه الأطعمة بزيادة خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع الثاني ومشاكل صحية أخرى.
 
وقدم التقريربعض النصائح للتغلب علي هذه العادة السيئة، ومنها: 

- إعطاء الأولوية للأطعمة الكاملة

اختر الفواكه الطازجة والخضراوات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون والأطعمة غير المصنعة، فأي طعام يأتي مباشرة من الطبيعة مفيد لجسمنا وهو الغذاء المثالي الوحيد المخصص للاستهلاك.

- طهي الطعام في المنزل

 تذكر أن  الإكثار من تناول الأطعمة السريعة تعرض صحتك للخطر، ولذا يجب إعداد وجبات الطعام في المنزل وتكون غنية بالعناصر الغذائية المهمة للجسم كالخضراوات والفواكه. 

- تناول الوجبات الخفيفة الغنية بالعناصر الغذائية

تناول الأطعمة الكاملة مثل المكسرات والفواكه والخضروات بدلاً من الوجبات الخفيفة المصنعة بشكل كبير.

- أكثر من شرب الماء

قلل من المشروبات السكرية واختر الماء أو شاي الأعشاب أو غيرها من المشروبات منخفضة السعرات الحرارية،  إن تناول كمية وفيرة من السوائل أو الماء في حياتك اليومية يعمل على طرد السموم من الجسم.

- خطط لوجباتك

خطط لوجباتك ووجباتك الخفيفة مسبقًا لتقليل الرغبة في تناول خيارات مريحة ولكن مُجهزة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة