محافظ أسيوط يكلف السكرتير العام بتفقد موقع انهيار منزل بمركز أبنوب

الأحد، 14 يناير 2024 07:19 م
محافظ أسيوط يكلف السكرتير العام بتفقد موقع انهيار منزل بمركز أبنوب انهيار منزل بأبنوب
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إنه يتابع حادث انهيار منزل مكون طابقين بجزيرة العقب التابعة لمركز أبنوب بأسيوط، موجها قوات الحماية المدنية والإنقاذ والإسعاف بسرعة إنقاذ سيدة مفقودة تحت الأنقاض.
 
كان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارًا من مركز سيطرة الطوارئ وغرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة، يفيد انهيار منزل مكون من طابقين بجزيرة العقب بمركز ابنوب ووجود سيدة مسنة تحت الأنقاض وجار إنقاذها. 
 
وعلى الفور أصدر محافظ أسيوط، تكليفاته للسكرتير العام وكافة الأجهزة التنفيذية بتفقد موقع المنزل المنهار وتوجيه قوات الحماية المدنية والإسعاف وفريق الاغاثة التابع للتضامن الاجتماعى، وسرعة انقاذ السيدة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وفحص المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح المواطنين.
 
وانتقل إلى موقع الحادث كل من اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة ، وقوات الحماية المدنية وتم الدفع بعدد 3 سيارات حماية مدنية  و2 سيارة اسعاف وسيارات الحملة الميكانيكية بالمركز لرفع الانقاض والبحث عن سيدة مسنة وفريق الاغاثة التابع لمديرية التضامن الاجتماعي في حضور  خالد عبد الرؤوف رئيس مركز ومدينة ابنوب ونوابه ومعدات الحملة الميكانيكية وتم فرض طوق أمني حول المنزل وتواصل قوات الحماية المدنية جهودها لإنقاذ سيدة مسنة من تحت الأنقاض. 
 
وأمر المحافظ تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بمركز ابنوب ومديرية الإسكان لمعاينة المنزل، وكتابة تقرير عن أسباب الحادث واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها، وتكليف التضامن الاجتماعي بصرف الاعانات والتعويضات اللازمة في مثل هذه الحالات ومتابعة انقاذ السيدة من أسفل الأنقاض.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة