خبراء يحذرون من سيطرة الذكاء الاصطناعى على بعض الوظائف.. فيديو

الخميس، 07 سبتمبر 2023 06:00 م
خبراء يحذرون من سيطرة الذكاء الاصطناعى على بعض الوظائف.. فيديو جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن عدد كبير من الوظائف التي من الممكن أن يستولي عليها الذكاء الاصطناعي في المستقبل، وفقا للأبحاث التى، رصدت العديد من الوظايف التي من الممكن أ يسطر عليها الذكاء الاصطناعي  خلال السنوات المقبلة، وأشارت الأبحاث أن أقرب موظفين قد يفقدوا عملهم بسبب الذكاء الاصطناعي هم الموظفين العاملين عن بعد.

وقال نيكولاس بلوم الخبير الاقتصادي بجامعة ستانفورد والخبير الرائد في مجال الدراسات حول العمل من المنزل، في جلسة افتراضية نظمتها شركة البرمجيات سكوب، أن الوظائف عن بعد والمنخفضة المستوى نسبيًا مثل العاملين بمراكز الاتصال وإدخال البيانات وكشوف المرتبات من الأسهل استبدالها بالذكاء الاصطناعي خلال القريب العاجل.

 وقال أيضا الخبير الاقتصادي: "إذا كنت تعمل عن بعد بشكل كامل، فيمكن تقليدك باستخدام الذكاء الاصطناعي، والذي أصبح بإمكانه تقليدك تماما سواء تقليد صورتك أو صوتك ومن الممكن أيضا أن يقلد أداءك في العمل بشكل كامل.. ومن الممكن له أن يتناقش ويجري حوار كامل بطريقتك عن طريق تشات جي بي تي."

ولكن قال  بلوم أيضا أن التكنولوجيا الجديدة المرعبة لم تصل حتى الأن لمستوى التعامل مع الجانب الشخصي من الوظيفة، ولكن العمال ذوي المهارات المنخفضة والوظائف التي يتم الاستعانة بمصادر خارجية هم الأكتر عرضة لخطر حقيقي من استبدالهم بالذكاء الاصطناعي في السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة.,.

وأضاف أيضا أنه يعتقد أننا سنشهد تأثيرًا كبيرًا بين العاملين من المستوى المنخفض والعاملين عن بعد بشكل كامل خلال السنوات القليلة المقبلة..










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة