ذُكر فى القرآن.. اعرف الأسباب وراء ظهور "زبد البحر" الذى خطف الأنظار على شواطئ بورسعيد

الأربعاء، 06 سبتمبر 2023 12:17 ص
ذُكر فى القرآن.. اعرف الأسباب وراء ظهور "زبد البحر" الذى خطف الأنظار على شواطئ بورسعيد زبد البحر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول ظهور ما يُعرف بـ"زَبَد البحر" في عدة مناطق متفرقة على طول شواطئ محافظة بورسعيد التي تمتد لقرابة 7 كيلو متر، وهو يشبه الرغوة.

ويعتبر "زَبَد البحر"، ظاهرة تحدث في جميع البحار نتيجة امتزاج شديد بين ما تحمله مياه البحر من شوائب ومواد عضوية وأملاح ونباتات ميتة وأسماك متعفنة مما يؤدي لتشكل رغوة خفيفة جداً، ولكنها تمتد أحياناً لمسافات طويلة.

واستعرضت التغطية، أن البحر ملىء بالأسرار التي تفاجئنا بها دوما، ولعل ما شهدته مدينة بورسعيد من ظهور زبد البحر على الشواطئ، هو أحد الأسرار التى قذفها البحر للخارج مع غروب الشمس، ليتحول المشهد لاحتفالية على مواقع الفيس بوك بوجود رغوات البحر، وانتشرت العديد من الصور للمصطافين مع زبد البحر، وتعامل البعض معها انها لها قدسية دينية، لذكرها فى القرآن والأحاديث النبوية الشريفة، وارتباطها بأن الذنوب حين تكثر تشبه هذا الزبد فى كثافتها وانتشارها.

وشرحت التغطية أن زبد البحر هو أحد الأسرار التى يخبرنا بها البحر عن حجم التفاصيل التى لا نراها بالعين المجردة، وتخبئها الأمواج، وتنتج عن عدة أسباب بعضها معروف من صنع الطبيعة كنفوق الحيوانات المهاجرة، أو موت بعض الطحالب البحرية، وبعضها من صنع الإنسان كمخلفات المراكب البترولية، والشوائب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة