الأهلى يرسم طريق المشاركة فى مونديال الأندية.. بطل أفريقيا ينتظر الفائز من أوكلاند واتحاد جدة.. القرعة تُبعد الكتيبة الحمراء عن طريق مانشستر سيتى.. وحسام غالي: جاهزون لأي فريق والعميد فريق قوي بعد التدعيمات

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023 06:00 م
الأهلى يرسم طريق المشاركة فى مونديال الأندية.. بطل أفريقيا ينتظر الفائز من أوكلاند واتحاد جدة.. القرعة تُبعد الكتيبة الحمراء عن طريق مانشستر سيتى.. وحسام غالي: جاهزون لأي فريق والعميد فريق قوي بعد التدعيمات الاهلي
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد النادي الأهلي لخوض غمار منافسات بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في السعودية خلال ديسمبر المقبل ، ويترقب الأهلي اللعب أمام الفائز من إتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

قرعة كاس العالم للأندية

وأسفرت قرعة كأس العالم للأندية 2023، التى أقيمت في المملكة العربية السعودية، صباح اليوم الثلاثاء، بمشاركة 7 أندية من مختلف قارات العالم، على رأسها الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا عن العديد من المواجهات القوية بين عمالقة العالم وأكد الفيفا أن مباراة الافتتاح ستجمع اتحاد جدة السعودي مع أوكلاند سيتي النيوزلندي يوم 12 ديسمبر، على أن يلتقي الفائز منها مع الأهلي بطل أفريقيا يوم 15 ديسمبر المقبل.

مواجهات الاهلي مع أوكلاند

والتقى الأهلي وأوكلاند سيتي مرتين في كأس العالم للأندية ، الأولى كانت عام 2006 خلال النسخة التي أقيمت في اليابان وفاز فيها الأهلي بثنائية نظيفة ، وكانت المرة الثانية في فبراير الماضي بكأس العالم للأندية بالمغرب وفاز الأهلي على بطل أوقيانوسيا، بـ3 أهداف  دون رد .

اما اتحاد جدة فقد لعب أمامه الأهلي في نسخة 2005 من مونديال الأندية ووقتها فاز الفريق السعودي بهدف نظيف.

الاهلي يعلّق على قرعة كاس العالم للأندية

وتوقع حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي تأهل إتحاد جدة لملاقاة الأهلي في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية ، وقال حسام غالي في تصريحات تلفزيونية : أتوقع تأهل إتحاد جدة لمواجهة الأهلي ، فالفريق السعودي بات يضم كوكبة كبيرة من النجوم الكبار والعالميين بعد التدعيمات الأخيرة التي يتابعها الجميع.
 
وواصل غالي: أتوقع أن تكون مواجهة الأهلي مع شقيقة إتحاد جدة قوية ..فالفريق السعودي المُلقب بـ"العميد"قوي لكن الأهلي لديه من الحوافز والدوافع لتقديم مباراة قوية والفوز على الفريق السعودي.
 
وأوقعت قرعة كأس العالم للأندية 2023، الأهلي في طريق بطل أمريكا الجنوبية الذي لم يتحدد بعد، حال تخطي الفائز من اتحاد جدة وأوكلاند في الدور الثاني، ليتجنب المارد الأحمر مواجهة مانشستر سيتي بطل أوروبا 2023.
 
فيما ينتظر فريق مانشستر سيتي الفائز من أوراوا ريد دياموندز وليون المكسيكي في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023.
 
ومن المقرر أن تقام مباراة الاتحاد واوكلاند سيتي يوم 12 ديسمبر المقبل، على أن تقام مباراتي الدور الثاني يوم 15 ديسمبر.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة