المنشد محمود هلال: دار الأوبرا تمتلك تراثا كبيرا من الابتهالات والتواشيح

الجمعة، 29 سبتمبر 2023 04:37 م
المنشد محمود هلال: دار الأوبرا تمتلك تراثا كبيرا من الابتهالات والتواشيح المنشد محمود هلال
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المنشد محمود هلال، إن دار الأوبرا بها فرقة انشاد قديمة ومهتمين بالتواشيح والابتهالات ويمتلكون تراث كبير في الابتهالات والتواشيح، مشيرا إلى أن دار الأوبرا حريصة دائما على الاحتفال بالمولد النبوي وكل مناسبة لها علاقة بالاحتفالات الدينية خاصة وأن الأوبرا لها جمهروها ووضعها وللوقوف على مسرحها هيبة كبيرة.

 

وأضاف المنشد محمود هلال، خلال لقاء ببرنامج "مدد"، مع الإعلامي عبد الفتاح مصطفى، المذاع على قناة الحياة، أن المكان الذي يقف عليه العظماء دائما ما يكون مختلف لكل منشد مثل مسرح دار الأوبرا وأيضا ستوديو الإذاعة الذي سجل فيه كبار من علماء التلاوة والانشاد، مشيرا إلى أن دار الأوبرا لهم فرقة تلعب على التواشيح بشكل جميل ومعتمدين على التراث والموسيقى العربية.

 

وأوضح المنشد محمود هلال، أنه يعتمد في تقديم الأنشودة الدينية على المزج بين الموسيقى الغربية والشرقية في الاناشيد لأن المستمعين من الأجيال الشباب يميلون إلى الاستماع للموسيقى الغربية، كما أشار إلى أنه شارك في افتتاح مسجد الفتاح العليم في العاصمة الإدارية وكانت الأجواء جميلة رغم ظروف جائحة كورونا وقتها.

أكد المنشد محمود هلال، أن مشاركته بمقطوعات انشودات بمسلسل رسالة الإمام كانت ليلة وقفة شهر رمضان، مشيرا إلى أن الموسيقار تامر كروان كلمه وقتها وانهوا المقطوعات المطلوبة في المسلسل في جلسة استمرت من ساعتين إلى ثلاث ساعات، ولم يكن مقيد بلحن معين بالمسلسل، مؤكدا أن مردود المسلسل كان جيدا وله أجواء حتى من قبل  عرضه.

 

وأشار  المنشد محمود هلال، إلى أن حصوله على جائزة منشد الشارقة كانت حلم بالنسبة له، قائلا: "أنا أول مصري يحصل على الجائزة بعد الموسم التاسعة خاصة، وهي المسابقة الوحيدة عالميا للإنشاد الديني المعتمد، مؤكدا أن حصوله على منشد الشارقة حلم وكانت دعوة لتقديم أداء انشاد عالمي.

 

وتابع: "الشباب هم اكثر من يتابع الانشاد الديني الان وقبل عام 2008 كان في ركود وعدم تأثير للسوشيال مديا ولكن الموضوع بقى أسهل من زمان"، مشيرا إلى أن والده ووالدته أكثر من شجعوه وأيضا مشايخه في المعهد الديني حين كان يدرس في الأزهر الشريف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة