تفاصيل إعلان التعليم عن الاستعداد للعام الدراسي الجديد.."فيديو"

الخميس، 28 سبتمبر 2023 08:00 م
تفاصيل إعلان التعليم عن الاستعداد للعام الدراسي الجديد.."فيديو" العام الدراسي الجديد
كتبت _أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مؤتمرا صحفيا لإعلان تفاصيل الاستعداد للعام الدراسي الجديد والمقرر انطلاقه الأسبوع المقبل وكانت هناك عدة رسائل مهمة لجميع الفئات التعليمية خلال المؤتمر.

وفى هذا الصدد بث "تليفزيون اليوم السابع"من إعداد أمانى الأخرس وتقديم أحمد العدل  الرسائل المهمة التي توجه بها الدكتور رضا حجازي من المؤتمر الصحفى  

حيث وضح وزير التربية والتعليم أن هناك 25 مليون طالب ولابد من الاستثمار فيهم، وطمأن الوزير طلاب الثانوية العامة ان امتحانات الثانوية العامة لهذا العام ستكون مثل العام الماضى.

وضح أيضا أن الوزارة اتخذت الإجراءات الكفيلة لتحقيق العدالة خاصة فيما يتعلق بالتحويلات بين المدارس.

وقال وزير التربية والتعليم ، إن تطوير الثانوية العامة من حيث المناهج لا بد من أن يكون فيه مناهج لريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمى وليس مجرد الحفظ والتلقين، بل مناهج تساعد على بناء الشخصية وسيتم إعادة النظر فيها.

كما أنه سيتم إعادة النظر فى ملف التقييم فى الثانوية العامة من خلال المتخصين وأيضا آليات القبول بالجامعات بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي.

ايضا سيتم النظر فى ما يسمى بالإسراع فى التعليم، وان التعلم لا بد وأن يكون وفق محاولات وليست امتحان موحد، ومن ثَم سيكون هناك تقييم من خلال عدة محاولات ونظم دولية موجود فيها نظم لتعدد المحاولات.

أيضا أكد وزير التربية والتعليم إنه سيتم إنشاء مدرسة العباقرة فى القاهرة الجديدة، وسيتم ضم الطلاب المتفوقين فيها أبناء مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، وتم صدور قرار بها.

ووجه وزير التربية والتعليم  الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لتخصيص 100 مدرسة جديدة، وستكون مدارس متميزة منها المدارس الرسمية الدولية والمتفوقين واللغات المتميزة.

وأكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم  أن الوزارة مستمرة فى أعمال السنة مثل العام الماضى، وسيتم تقييم الطلاب من  خلال 3 امتحانات فى الترم الواحد على مستوى المدرسة، ويحصل الطالب على درجات أعلى امتحانين، إضافة إلى تطبيق المشروعات البحثية للطلاب يشارك فيها الطلاب من 3 إلى 5 طلاب، كما سيتم تخصيص درجات للسلوك والمواظبة للطلاب حتى يتم تحقيق الانضباط المدرسى.

وعلق الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم ، إن الوزارة سترفع شعار التربية الإيجابية مع بدء العام الدراسي الجديد، وأيضا تنمية الولاء والانتماء للوطن، وسيتم تدريب الأخصائيين على برامج التربية الإيجابية.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن قطار التطوير انتهى من المرحلة الابتدائية حتى الصف السادس الابتدائي وتم الانتهاء من الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية والتي تعتمد على تحسين جودة حياة المتعلم.

وأخيرا أشار الوزير إلى أنه تم توفير مواد تعليمية وتربوية على موقع الوزارة يستطيع الطالب أن يدخل ويقوم بتحويلها , وسوف تُغنى الطلاب عن أى مصادر أخرى , وبها الشرح الوفير وتدريبات وامتحانات قصيرة يجاوبها الطالب , كما أن هناك بنوك الأسئلة لطلاب الثانوية العامة والصفين الأول والثانى الثانوى، موضحا أن المواد التعليمية للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الثانوى









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة