جمال الغيطانى شخصية العام.. تعرف على تفاصيل معرض زايد للكتاب

الجمعة، 22 سبتمبر 2023 10:00 م
جمال الغيطانى شخصية العام.. تعرف على تفاصيل معرض زايد للكتاب معرض زايد - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق فعاليات الدورة التاسعة لمعرض زايد للكتاب، والتى تقام بكلية الهندسة بمدينة الشيخ زايد، وذلك في الفترة من 11 أكتوبر وحتى 22 أكتوبر المقبل 2023، بمشاركة أكثر من 100 ناشر من بينهم الهيئة المصرية العامة للكتاب.
 
واختارت إدارة معرض زايد للكتاب، الكاتب الصحفي الراحل جمال الغيطاني شخصية المعرض هذا العام، الروائي الكبير الذي حارب وشارك على جبهة النصر فى حرب أكتوبر المجيدة كمراسل حربي حيث تقام فعاليات المعرض هذا العام تزامنًا مع اليوبيل الذهبي للانتصار العظيم.
 
ويتضمن فعاليات معرض زايد للكتاب عددًا من اللقاءات مع أبرز الكتاب والمفكرين والفنانين الذين عاصروا وشاركوا فى نصر أكتوبر، وتشهد الدورة التاسعة من المعرض برنامجا خاصا للأطفال ستقام أنشطته في الفترة الصباحية من العاشرة حتى الثانية ظهرًا، على أن تقام الندوات في الفترة المسائية من السادسة إلى العاشرة مساءً.
 
ويصاحب المعرض برنامج ثقافي يتضمن أكثر من 40 ندوة لكبار الأدباء والمثقفين، ومن بينها ندوة مع الروائي الكبير أشرف العشماوي ويديرها الكاتب الصحفي سيد محمود، بعنوان "الرواية وكتابة الوقائع المعاصرة" وذلك يوم 14 أكتوبر 2023 في الثامنة مساء.
 
ويقام معرض زايد للكتاب المعرض على مساحة 2000 متر بأرض كلية الهندسة بوسط مدينة الشيخ زايد، وسيشارك فيه دورته الحالية أكثر من 100 دار نشر، ويتضمن برنامجه أكثر من 40 ندوة لكبار الأدباء والمثقفين، كما تقام جميع الفعاليات والورش مجانا للجميع، وتوفر إدارة معرض زايد للكتاب عددا من الباصات مجانا أيضا للجمهور. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة