العالم هذا الصباح.. الجيش النرويجي يعتزم التبرع بنحو 50 ناقلة بضائع إلى أوكرانيا.. وزير الداخلية الفرنسى: لن نرحب بالمهاجرين القادمين من لامبيدوزا الإيطالية.. الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مئذنة مسجد مخيم جنين

الأربعاء، 20 سبتمبر 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. الجيش النرويجي يعتزم التبرع بنحو 50 ناقلة بضائع إلى أوكرانيا.. وزير الداخلية الفرنسى: لن نرحب بالمهاجرين القادمين من لامبيدوزا الإيطالية.. الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مئذنة مسجد مخيم جنين الحرب الروسية الأوكرانية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرار المعارك العسكرية بين كل من موسكو وكييف وتدفق أسلحة الغرب لمساعدة الجيش الأوكرانى فى دحر نظيرتها الروسية، وانتهاكات جديدة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلى فى مخيم جنين، وجدل فى القارة الأوروبية العجوز حول أزمة قارب مهاجرى لامبيدوسا.

الجيش النرويجي يعتزم التبرع بنحو 50 ناقلة بضائع إلى أوكرانيا

أعلنت الحكومة النرويجية، الثلاثاء، أن جيش البلاد سيتبرع بنحو 50 ناقلة بضائع إلى أوكرانيا.

 
ونقلت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية - في نشرتها الناطقة بالإنجليزية- عن وزير الدفاع النرويجي بيورن أريلد جرام، قوله: إن "هذه الناقلات مهمة لتوصيل الإمدادات إلى المناطق التي لا يوجد بها طرق".
 
ووفقا لتقارير إعلامية، فإنه يمكن لناقلات البضائع نقل الذخيرة والغذاء والماء إلى القوات الأوكرانية في الميدان.
الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

وزير الداخلية الفرنسى: لن نرحب بالمهاجرين القادمين من لامبيدوزا الإيطالية

أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين،19 سبتمبر 2023، أن فرنسا "لن ترحب بالمهاجرين" القادمين من جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، التي تشهد منذ عدة أيام تدفقا كبيرا للمهاجرين.

وأبدى وزير الداخلية الفرنسي تشدد حكومة بلاده تجاه هذا الأمر، قائلا: "من ناحية أخرى، أبلغنا أصدقاءنا الإيطاليين بأننا مستعدون لمساعدتهم على إعادة الأشخاص إلى البلدان التي تربطنا بها علاقات دبلوماسية جيدة".

وتواجه جزيرة لامبيدوزا الإيطالية أزمة كبيرة في الآونة الأخير بسبب التدفقات المتلاحقة من المهاجرين غير الشرعيين القادمين من دول شمال أفريقيا، وعلى رأسها تونس.

غرق زورق هجرة غير شرعية
غرق زورق هجرة غير شرعية

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مئذنة مسجد مخيم جنين بوابل من النيران

أظهرت لقطات فيديو قيام لجيش الاحتلال الإسرائيلي باستهداف مئذنة مسجد مخيم جنين بالنيران، وسط احتدام الاشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وجنود إسرائيليين في المخيم.

واقتحمت قوة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها مساء اليوم، حيث تصدى لها عناصر المقاومة من مختلف الفصائل.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل شخصين واصابة آخرين بجروح خلال الاشتباكات المستمرة.

وشن الجيش الإسرائيلي هجوما بمسيرة انتحارية في مخيم جنين، مستهدفة أحد المنازل هناك.

اشتباكات بين مدنيين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى
اشتباكات بين مدنيين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى

"الدفاع الروسية": 600 قتيل وجريح من القوات الأوكرانية خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تكبيد القوات الأوكرانية أكثر من 600 قتيل وجريح، خلال الـ24 ساعة الماضية.


وأفادت وزارة الدفاع الروسيةـ في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، بأن القوات الروسية قضت على 290 جنديا أوكرانيا على محور زابوروجيا، فيما تمكنت من صد 3 هجمات والقضاء على 65 جنديا في اتجاه كراسني ليمان في مقاطعة لوجانسك بإقليم الدونباس شرقي أوكرانيا. 


وأضاف البيان: أن الدفاعات الجوية الروسية تصدت أيضا لهجومين للجيش الأوكراني، وتمكنت من القضاء على أكثر من 220 جنديا، ودمرت ثلاثة مراكز قيادة تابعة للقوات الأوكرانية على محور دونيتسك، كما أسقطت مقاتلة تابعة للقوات الأوكرانية من نوع "سو-25" في مقاطعة زابوروجيا، و38 طائرة مسيرة في مناطق مختلفة، مشيرا إلى اعتراض 16 قذيفة صاروخية تم إطلاقها من نظام "هيمارس" الأمريكي.

الجيش الأوكرانى
الجيش الأوكرانى

 

 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة