كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة بجامعة بنى سويف الأولى من نوعها فى منح الدبلومات والماجستير والدكتوراه بالتخصصات البينية.. وتقبل الحاصلين على البكالوريوس بالكليات العلمية وما يعادلها من الأعلى للجامعات

الأحد، 17 سبتمبر 2023 07:30 م
كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة بجامعة بنى سويف الأولى من نوعها فى منح الدبلومات والماجستير والدكتوراه بالتخصصات البينية.. وتقبل الحاصلين على البكالوريوس بالكليات العلمية وما يعادلها من الأعلى للجامعات كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • الكلية تضم أقسام علوم المواد والنانوتكنولوجى وهندسة الطاقة المتجددة وعلوم البيئة والتنمية الصناعية البيوتكنولوجى وعلوم الحياة

 

تعد كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة بجامعة بنى سويف هى الفريدة من نوعها فى منح الدبلومات، ودرجات الماجستير والدكتوراه فى التخصصات البينية، حيث تعد الكلية مدرسة علمية فريدة من نوعها فى إجراء البحوث والدراسات المتقدمة بين الجامعات والمؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية بالإضافة إلى ذلك، المساهمة فى حل المشكلات الصناعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة التى تتعامل مع رؤية مصر 2030 من خلال مناهج بينية وبحوث متعددة التخصصات.

 

تأسست الكلية بالقرار الجمهورى رقم 809-2013 بتاريخ 4 مارس 2013 وتعتبر، حيث يوجد بالكلية 4 أقسام رئيسية تمنح الدبلومات ودرجات الماجستير والدكتوراه وتضم الأقسام التالية.

 

قسم التكنولوجيا الحيوية وعلوم الحياه ويوجد به برنامجين رئيسيين (التكنولوجيا الحيوية وعلوم الحياة- الكيمياء الحيوية التطبيقية) وهنا يمتزج تخصصات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس فى البيولوجى والبيوتكنولوجى والميكروبيولوجى والكيمياء الحيوية فى نمط فريد من التخصصات البينية مع الاستعانة بامكانات بحثية وقدرات مؤسسية.

 

قسم علوم وهندسة الطاقة المتجددة ويعتبر الأول من نوعه لدمج علوم الطاقة والتى تهتم بتصنيع المواد المستخدمة فى تخرين وتحويل الطاقة بهندسة تصنيع ادوات الطاقة من طاقة شمسية وبطارايات وخلايا وقود وذلك للمساهمة فى حلول بديلة للكهرباء والوقود.

 

قسم البيئة والتنمية الصناعية ويوجد به برامج متخصصة "علوم البيئة- كيماء وتكنولوجيا الاسمنت- رقابة الجودة" ومن هنا تبدأ العلوم البينية فى إيجاد حلول للمشاكل البيئية عن طريق تواجد الباحثون والدارسين متعددى التخصصات من الهندسة الكيميائية والعلوم بتخصصاتها فى الكيمياء والطبيعة والهندسية المدنية والمنشآت الخرسانية، بالإضافة إلى الماجستير المهنى لبرنامج الإدارة المتكاملة للبيئة والمياه. 

 

قسم علوم المواد وتكنولوجيا النانو وهو من الاقسام التى تهتم بدراسة تحضير المواد ودراسة خصائصها وتطبيقها فى شتى المجالات سواءً الطبية والحيوية والزراعية والبيئية ولتويد الطاقة ويجتمع فى هذا القسم تخصصات الفيزياء النظرية والنمذجة والمحاكاة والكيمياء الفيزيائية والكيمياء الضوئية والبيولوجيا الكيميائية.

 

وتقبل الكلية خريجى جميع الكليات العلمية (العلوم جميع تخصصاتها- الهندسة-الصيدلة الطب البشرى- طب الأسنان- الطب البيطرى- الزراعة- الحاسبات والذكاء الاصطناعى- التمريض- العلاج الطبيعى- العلوم الطبية والصحية وما يعادلهم من المجلس الأعلى للجامعات) حيث يتم منح درجات الماجيستير والدكتوراه على أسس تحكيم دولية.

 

تتميز الكلية بوجود بنية تحتية قوية من أجهزة ومعامل متكاملة فى التخصصات المذكورة كلها متاحة لطلاب لتلبية احتياجاتهم البحثية دون عناء.

 

وقال الدكتور الدكتور أحمد على فرغلى عميد الكلية، أن الكلية تعد من الكليات الفريدة من نوعها فى ذلك المجال على مستوى الجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن الكلية عقدت اتفاقيات تعاون مع عدد من الجامعات الفرنسية والإسبانية واليابانية.

 

قالت وكيل الكلية لشؤن البيئة وخدمة المجتمع الدكتورة سماء إمام الدق، أنه سافر عدد من طلاب الماجستير والدكتوراه إلى بعض الجامعات الأوربية والخارجية لإجراء بعض القياسات المعملية والأبحاث.

 

وقالت الدكتورة ولاء مصيلحى، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، إن الكلية تضم عدد كبير من المشروعات البحثية الممولة أهمها أول مركز تميز بالجامعة الإنتاج الاقتصادى للمواد النامومترية المعتمدة لتلبية احتياجات السوق المحلى.

 

 

الكلية
الكلية

 

المعامل
المعامل

 

برامج الكلية
برامج الكلية

 

برنامج علوم البيئة
برنامج علوم البيئة

 

دبلومة الكيمياء الحيوية
دبلومة الكيمياء الحيوية

 

ماجستير التكنولوجيا
ماجستير التكنولوجيا

 

معامل الكلية
معامل الكلية

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة