محافظ الشرقية لـ"من مصر": إنشاء 2870 مشروعا بـ 50 مليار جنيه خلال 10 سنوات

الأحد، 10 سبتمبر 2023 12:17 ص
محافظ الشرقية لـ"من مصر": إنشاء 2870 مشروعا بـ 50 مليار جنيه خلال 10 سنوات محافظ الشرقية
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عن المشروعات التى أقمتها الدولة على هامش الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة وذكرى وقفة الزعيم أحمد عرابى أمام الخديوي توفيق، قائلا:" خلال الـ 10 سنوات الأخيرة تم إضافة مشروعات تنموية كبيرة داخل المحافظة أكثر من 2870 مشروعا بتكلفة أكثر من 50 مليار جنيه فى جميع القطاعات".
 
وأضاف ممدوح غراب خلال مداخلة ببرنامج "من مصر" الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، على قناة cbc، أنه تم العمل بجميع القطاعات حيث بدأ المواطن يشعر بحجم هذه المشروعات وهى نقلة كبيرة للمحافظة التى كانت تفتقر للخدمات.
 
ولفت ممدوح غراب إلى أنه جارى افتتاح 93 مشروع بتكلفة 4.6 مليار جنيه، فى شهر سبتمبر الجارى ما بين مشروعين لمياه الشرب بتكلفة أكثر من 1.6 مليار جنيه، ومشروعات صرف صحى بتكلفة مليار و 600 مليون جنيه، و41 مشروع تعليم، وغاز وطرق، كما جارى العمل فى 300 مشروع بتكلفة 19 مليار جنيه.
 
وأكد ممدوح غراب، أنه تم الإنتهاء من أكثر من 85% من مشروعات حياة كريمة بقرى مركز الحسينية والذى يمثل 31% من المحافظة، ومازالت المشروعات التنموية تعمل بصورة جيدة، مشيرا إلى توسعة محطة معالجة بتكلفة 600 مليون جنيه بمدينة الزقازيق لإضافة 12 قرية جديدة لمعالجة الصرف الصحى.
 
واوضح ممدوح غراب أنه تم رصف أكثر من 1200 كيلو متر مربع من الطرق خلال السنوات السابقة، كما تم وضع أكثر من 8.4 مليار جنيه فى مشروعات الكهرباء داخل المحافظة، مما يعنى أنها تشهد نهضى وتخصيص مبالغ كبيرة لإنهاء المشروعات بها.
 
وأشار ممدوح غراب إلى أن قطاع الصحة يشهد نهضة كبيرة، والمواطن شاهد على التطور الذى يحدث منها بناء المستشفيات، حيث تم إضافة أكثر من 450 سرير عناية مركزة خلال الفترة الماضية، وإضافة أجهزة غسيل كلوى، كما نعمل جاهدين على حل شكاوى المواطنين.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة