محمد الجالي: الرئيس السيسي يحرص على استعادة القاهرة التاريخية وجهها الحضارى

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 11:23 ص
محمد الجالي: الرئيس السيسي يحرص على استعادة القاهرة التاريخية وجهها الحضارى محمد الجالي مدير تحرير اليوم السابع
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي محمد الجالي، مدير تحرير "اليوم السابع"، إن الرئيس السيسي يحرص على تطوير القاهرة التاريخية، التي عانت سنوات من الإهمال وعدم المتابعة الدقيقة، إذ جاءت زيارة الرئيس السيسي في العام الماضي للقاهرة التاريخية لاستعادة الوجه الحضاري لها.

أضاف الجالي، في مداخلة هاتفية لغرفة الأخبار على قناة إكسترا نيوز من تقديم الإعلامية  سمر الزهيري، أن هناك متابعة لعمليات التطوير الجارية في سور مجرى العيون ومسجدي عمرو بن العاص والسيدة رقية، إضافة إلى تطوير حديقة الأزبكية التراثية ومنطقة مثلث ماسبيرو، حتى تكون القاهرة منطقة جذب سياحي وثقافي وترفيهي.

وأوضح محمد الجالي، أن خطة الرئيس السيسي والحكومة المصرية في إخلاء القاهرة من الوزرات والمباني ونقلها إلى العاصمة الإدارية، كي تصبح القاهرة تاريخية مميزة بآثارها الإسلامية، متابعا: "نشهد اليوم افتتاح مسجد السيدة نفيسة بحضور الرئيس السيسي وسلطان طائفة البهرة بالهند، وسبق ذلك افتتاح مسجد الحسين، وخلال الأيام المقبلة سيتم افتتاح مسجد السيدة زينب".

وأكمل الجالي، أنه جاري إنشاء مقبرة الخالدين في موقع مناسب لتكون صرحا يضم رفات عظماء ورموز مصر البارزة في رفعة الوطن، وهذا لم يكن موجود في عهود سابقة، ولكنها تنفذ الآن للحفاظ على التراث والاهتمام بكل ما يوجد مصر من كنوز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة