إيطاليا تعلن التأهب لوصول عاصفة ثلجية عنيفة وسط موجة حر

الإثنين، 07 أغسطس 2023 10:29 ص
إيطاليا تعلن التأهب لوصول عاصفة ثلجية عنيفة وسط موجة حر عاصفة ثلجية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت إيطاليا حالة التأهب لوصول عاصفة ثلجية عنيفة وذلك بعد أيام من الفيضانات التى تعرضت لها مدينة فينيسيا  والتى تعتبر من الظواهر النادرة، وذلك وسط موجة حر شديدة،  حسبما قالت صحيفة " الجورنال" الإيطالية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن  هناك عدة مناطق في شمال إيطاليا في حالة تأهب لوصول عاصفة عنيفة ، مع عواصف قوية وعواصف بَرَد ، بينما شهدت البندقية فيضانًا غير عادي هذه الأيام .

 

وتعانى بعض مدن إيطاليا من درجات الحرارة مرتفعة وصلت إلى 39 درجة فى صقلية ، حسبما قالت وكالة الارصاد الجوية ميتيو الإيطالية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المناطق الجبلية في إميليا رومانيا ، التي تأثرت بالفعل هذا العام بعدة عواصف تسببت فى وفيات وخسائر بالمليارات ، أصبحت اليوم في حالة تأهب برتقالية بسبب الرياح القوية التي قد تصل شدتها إلى 88 كيلومترًا في الساعة.

 

من المتوقع بالفعل هطول الأمطار اليوم في ليجوريا وفريولي فينيتسيا جوليا حيث ستتم إضافة توسكانا ومارش (وسط) ، بالإضافة إلى إصدار إنذار جديد لميلانو (شمال) ، الذي لا يزال يحصي الأضرار التي سببتها الموجة الأخيرة من سوء الأحوال الجوية ، عندما سقطت 5000 شجرة بسبب البرد والأمطار.

 

في صيف غريب ملئ بالتناقض ، غمرت "أكوا ألتا" مدينة فينسيا ، وهي ظاهرة نادرة في أغسطس لم تحدث سوى مرتين منذ عام 1872 - في عام 1995 وفي عام 2020 ، كان هناك ارتفاع متر واحد في بلازا دي سان ماركوس ، مع ما بين 10 و 15 سم من المياه.

 

ولم تتسبب الفيضانات في أي أضرار للكنيسة المحمية بسور من الألواح الزجاجية التي تم افتتاحها في نوفمبر الماضي.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة