أحد الأماكن الأكثر عنفا.

أسوشيتدبرس: ارتفاع كبير فى إطلاق النار بالمستشفيات والمراكز الصحية بأمريكا

الإثنين، 07 أغسطس 2023 11:00 ص
أسوشيتدبرس: ارتفاع كبير فى إطلاق النار بالمستشفيات والمراكز الصحية بأمريكا حوادث اطلاق النار فى امريكا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية الزيادة الكبيرة فى حوادث إطلاق النار داخل المستشفيات والمراكز الطبية فى الولايات المتحدة، والتي كان أخرها الشهر الماضى عندما فتح رجلا النار داخل مستشفى بولاية أوريجون وقتل أحد الحراس، وتسب فى تدافع المرضى والأطباء والتمريض من أجل الاختباء. وقالت الوكالة إن هذا الحادث كان جزءا من موجة عنف أسلحة تكتسح المستشفيات والمراكز الطبية التي عانت للتكيف مع التهديدات المتنامية.

 

 وذكر التقرير أن مثل هذه الهجمات جعلت الرعاية الصحية واحدا من أكثر المجالات عنفا فى البلاد. حيث تظهر البيانات أن العاملين الأمريكيين بالرعاية الصحية يعانون الآن من إصابات غير قاتلة فى أماكن العمل أكثر من نظرائهم فى اى مجال أخر، بما فى ذلك قوات إنفاذ القانون.

 

ونقلت الوكالة عن مايكل دأنجلو، ضابط الشرطة السابق الذى يركز على الرعاية الصحية والعنف فى مكان العمل باعتباره مستشارا أمنيا فى فلوريدا، إن العاملين فى الرعاية الصحية لا يفكرون حتى فى هذا الأمر عندما يقررون أنهم يريدون العمل كأطباء او ممرضين. لكن مع تنامى العنف الفعلى إحصائيا، فإن الرعاية الصحية أكثر خطورة أربع أو خمس مرات من أي مهنة أخرى.. لكن هناك صناعات تتجاوز الرعاية الصحية فى الخطر العام، بما فى ذلك الموت.

 

 وتحدثت الوكالة عن بعض حوادث إطلاق النار فى المستشفيات، منها قيام رجل بقتل عاملين فى مستشفى بدالاس أثناء وجوده هناك لمشاهدة ميلاد طفله. وفى مايو الماضى. فتح رجل النار داخل مركز طبى فى غرفة الانتظار، وقتل امرأة وأصاب أربعة. وفى أواخر الشهر الماضى، أصاب رجل طبيبا فى مركز رعاية صحية بدالاس. وفى يونيو 2022، قتل رجل جراحه وثلاثة آخرين فى أوكلاهوما، حيث ألقى باللوم على الطبيب فى ألمه المستمر بعد عملية جراحية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة