وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس.. من قشر البطاطس للشاي الأسود

السبت، 05 أغسطس 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس.. من قشر البطاطس للشاي الأسود علاج حروق الشمس
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس قد يتسبب في الإصابة بحروق الشمس، وهذا ما يتعرض له المصطافون عند الجلوس على الشاطئ لفترة من الوقت دون اتخاذ الإجراءات الاحتياطية التي تساعدهم في الحماية من أشعة الشمس، ولعلاج الحروق نستعرض في هذا التقرير وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس، وفقاً لما ذكره موقع " people".

 

وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس
 

وصفة قشور البطاطس لعلاج حروق الشمس

يعتبر علاج حروق الشمس بقشور البطاطس من العلاجات الكلاسيكية، حيث يحتوى على خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا والتى تساعد في الشفاء، لذلك ينصح بوضع قشور البطاطس على حروق الشمس لمدة 20 دقيقة ثم غسل الجسم بالماء البارد.

طرق طبيعية لعلاج حروق الشمس
طرق طبيعية لعلاج حروق الشمس

 

وصفة الزبادي لعلاج حروق الشمس

ينصح بوضع الزبادي البارد على أماكن حروق الشمس لمدة 10 دقائق، حيث يساعد ذلك على شفاء الجلد المصاب بالحروق، لذلك ينصح باختيار زبادي بارد عادي يحتوي على الكثير من البروبيوتيك الذي سيساعد في استعادة حاجز البشرة الطبيعي ونشر طبقة رقيقة فوق حروق الشمس، كما يفضل وضع الزبادي العضوي اليوناني لأنه يحتوى على حمض اللاكتيك، مما يعتبر الزبادي اليوناني مضادًا للالتهابات.

علاج حروق الشمس
علاج حروق الشمس

 

وصفة الخل لعلاج حروق الشمس

يفضل ملء زجاجة بخاخة بالخل والماء ثم رشها على الأماكن المصابة بحروق الشمس، أو غمس قطعة قماش في الخل وعصرها ثم وضعها على  المناطق المصابة، أو أخذ حمام بارد بالخل المخفف، مما يساعد على علاج حروق الشمس.

وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس
وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس

 

وصفة زيت اللافندر لعلاج حروق الشمس
 

يساعد زيت اللافندر على شفاء وتهدئة الجلد وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات وتسكين الآلام التي تخفف حروق الشمس بسرعة، كما يحتوى على خصائص مضادة للبكتيريا، لذلك ينصح بوضع زيت اللافندر على الحروق لعدة دقائق ثم مسحه.


 

وصفة الشاي الأسود لعلاج حروق الشمس

يجب ملء إبريقًا بالماء الدافئ وإضافة ثلاثة أكياس من الشاي الأسود فيه حيث يحتوى على حمض التانيك والثيوبرومين و تساعد المركبات الأخرى الموجودة في الشاي، والتي تسمى بمضادات الأكسدة، على منع تلف الجلد وإصلاحه، كما يمكن عمل حمام شاي ونقع الجسم في حوض الاستحمام مما يفى بالغرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة