من مطبخك ..8 مكونات للعناية الصيفية بالعيون

الجمعة، 04 أغسطس 2023 08:00 ص
من مطبخك ..8 مكونات للعناية الصيفية بالعيون صحة العين
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرارة الصيف ووهج الشمس،هما سببان لإجهاد العينين، الجفاف ، الإحساس بالحرقان ، الحكة والدوائر المظلمة ، يتم الشعور بها بشكل شائع خلال هذا الموسم ، ويمكن أن تكون مصدر إزعاج، يمكن أن تحدث حساسية العين أيضًا،  إليك بعض النصائح البسيطة لعيون صحية ومريحة هذا الصيف ، مباشرة من مطبخك، وفقا لما نشره موقع " food.ndtv".
 

1. الماء البارد

أهم الاشياء أولا، اغسل عينيك بالماء البارد بشكل متكرر أثناء النهار، هذا سوف يساعد على انتعاش العيون. أو الأفضل من ذلك ، أن الضمادات القطنية المنقوعة في الماء المثلج الموضوعة على العينين لمدة عشر دقائق ستؤدي إلى تضييق الأوعية الدموية ، مما يؤدي إلى استرخاء العينين.

2. الصبار

علاج فعال آخر هو استخدام الصبار ، ضع بعض عصير الصبار في العين لتقليل إجهاد الصيف، يمكنك أيضًا تجميد عصير الصبار على شكل مكعبات ووضعه على الجفون لتفتيح العيون الباهتة.

3. الخيار

 

يتبادر إلى الذهن عندما نفكر في العناية بالعيون ، بسبب محتواه المائي العالي، نأخذ خيارًا مبردًا ونقطع شريحة لكل عين، ضعه على العينين لمدة 15 دقيقة واسترخي، افتح عينيك لتشعر بالانتعاش التام، يمكن أيضًا وضع لب الخيار على الجفن إذا أردت، يمكنك أيضًا مزج عصير الليمون مع عصير الخيار ووضعه حول العينين وتركه لمدة عشر دقائق ثم غسله. سيكون لها نفس التأثير.

4. البطاطس

 

عصير البطاطس له خصائص قابضة ويقلل من انتفاخ الجفون كما يعتني بالهالات السوداء، ابشري حبة بطاطس نيئة وضعي اللب في قطعة قماش ناعمة وضعيها على العينين، بالتناوب ، يمكنك وضع شريحة صغيرة من البطاطس المقشرة على كل عين لمدة 15 دقيقة. سيعالج هذا الانتفاخ والهالات السوداء. يمكن أن يساعد في تقليل التجاعيد أيضًا.

5. ماء الورد

يمكن أن تساعد بضع قطرات في كل عين على تبريدها، يمكن أيضًا وضع قطن مغموس في ماء الورد على العينين للتخلص من الهالات السوداء. كبديل ، يمكنك أيضًا رش ماء الورد على عينيك لتبريدهما.

6. الفراولة

تساعد شرائح الفراولة الموضوعة على العيون على تجديد شبابها، ضع شرائح الفراولة أو أوراق النعناع المهروسة ، عصير النعناع الممزوج بكمية متساوية من عصير الخيار المطبق تحت العينين يقلل الهالات السوداء.
 

7.أكياس الشاي

أكياس الشاي المستخدمة هي نعمة للعيون المتعبة، بمجرد تحضير الشاي ، ضع أكياس الشاي في الفريزر واتركها تبقى هناك لبعض الوقت، ضع أكياس الشاي المبردة على عينيك لمدة 15 دقيقة لاستعادة بريقها. علاوة على ذلك ، فهو يساعد في تقليل الهالات السوداء، يمكنك أيضًا استخدام أكياس الشاي الأخضر بالطريقة المذكورة أعلاه أو تحضير الشاي الأخضر ، ثم تبريده ثم رشه على عينيك. يجب أن تعطي نفس التأثير.

8. الطماطم

 

الطماطم تعمل على تفتيح البشرة ويمكن وضعها تحت العينين، اخلطي اللب مع بعض عصير الليمون ورشة من الكركم وضعيه تحت العينين. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه برفق. يعمل العجائب.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة