انتعاش سياحة القوارب واليخوت فى الإسكندرية.. مرسى بحرى والقلعة الأكثر إقبالًا من المصطافين.. رحلات يومية من 8 صباحا إلى 6 مساء.. 3 ساعات فى نزهة بحرية تشاهد فيها معالم المدينة.. والأسعار تبدأ من 15 جنيها

الأربعاء، 30 أغسطس 2023 05:00 ص
انتعاش سياحة القوارب واليخوت فى الإسكندرية.. مرسى بحرى والقلعة الأكثر إقبالًا من المصطافين.. رحلات يومية من 8 صباحا إلى 6 مساء.. 3 ساعات فى نزهة بحرية تشاهد فيها معالم المدينة.. والأسعار تبدأ من 15 جنيها سياحة اليخوت بالإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد محافظة الإسكندرية موسم صيف ساخن جدا، بسبب ارتفاع الحرارة، والموجات الحارة، الأمر الذى أدى إلى زيادة الإقبال على المحافظة الساحلية والمصيف رقم 1 فى مصر، لقضاء إجازة مصيفية سعيدة، من حيث قضاء اليوم على الشواطئ الممتدة بطول ساحل الإسكندرية والاستمتاع بالبحر، أو بالتمتع بكافة الوسائل الترفيهية المصيفية بالمحافظة.
 
ومن أهم تلك الوسائل الترفيهية، هو الانطلاق فى رحلة بحرية، داخل عمق البحر ومشاهدة المعالم السياحية والاثرية للمدينة من داخل العمق بالبحر، بالاضافة إلى الاستمتاع بقضاء يوم ترفيهيى أو ممارسة هواية الصيد من المراكب السياحية.
 
ولعل أشهر المناطق التى تتميز بتوفير رحلة بحرية ونزهه ترفيهية داخل البحر، هى منطقة بحرى وقلعة قايتباى، حيث تنتشر بمرسى اليخوت ببحرى، قوارب ومراكب ومجموعة رائعى من اليخوت، تستقبل المصطافين وتنطلق فى رحلات بحرية طوال اليوم، لتأخذ الزائرين فى رحلة ترفيهية لمشاهدة معالم الاسكندرية حيث تنطلق الرحلة من منطقة قلعة قايتباى حيث التاريخ والقلعة الشامخة لعقود زمنية طويلة، وتأخذ الزائر فى جولة للمرور على ميدان المساجة ومسجد المرسى أبو العباس الذى يمكن مشاهدتة من عمق البحر، ثم منطقة الميناء الشرقى القديم، ومرورا بمسجد القائد ابراهيم وحتى مكتبة الإسكندرية التى يمكن مشاهدتها من مرسى اليخوت، حيث مبنى المكتبة المميز فى التصميم المعمارى والقبة السماوية.
 
وشهدت الإسكندرية انتعاشا كبيرا، فى سياحة اليخوت والقوارب، خلال موسم الاصطياف الجارى، حيث يتوجة العديد من السائحين والمصطافين إلى منطقة بحرى والقلعة لزيارة المناطق الاثرية والمتاحف ولا تخلو الرحلة من جولة بحرية ممتعة داخل أحد القوارب أو اليخوت لمشاهدة معالم الإسكندرية.
 
و نستعرض فى السطور التالية مواعيد الرحلات البحرية وأسعارها من مرسى اليخوت بمنطقة بحرى :
 
1.تبدأ الرحلات البحرية يوميا من الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء.
2.رحلة ساعة إلا ربع بركوب " لانش" 10 أفراد بـ 150 جنيه لجميع الركاب.
3.رحلة بحرية 3 ساعات جولة بحرية شاملة، بركوب يخت 25 فرد، سعر الفرد 125 جنيه.
4. رحلة بحرية ساعة إلا ربع بركوب يخت 25 فرد، سعر الفرد 125 جنيه.
5.رحلة بحرية خاصة، لمدة ساعة، بركوب يخت يتسع لـ 12 فرد، يمكن فرد واحد أو أسرة واحدة ب 700 جنيه.
6. الاستمتاع برحلة بحرية من مرسى قلعة قايتباى من الداخل تتراوح سعرها من 60 إلى 80 جنيه، بركوب "دنجل" أو قارب صغير، أو مركب تتسع 8 أفراد فى جولة بحرية لمشاهدة معالم الإسكندرية.
 
 
وتتميز منطقة بحرى بوجود أهم المعالم السياحية بمحافظة الإسكندرية بها، يأتى فى مقدمتها قلعة قايتباى، التى تستقبل أعداد كبيرة من السائحين والزوار، وتتميز بسحرها الخاص كأحد حصون مصر القديمة التى تقع داخل البحر، كما أن ساحة القلعة تعتبر مقصدا للتنزه والفسحة، كما يوجد بها مسجد المرسى أبو العباس أشهر وأقدم المساجد بالإسكندرية، والذى يقام له مزار كبير، ويأتيه أتباع الطرق الصوفية من كل مكان.
 
وفى المولد، الذى يوافق موعده أواخر الصيف، تجد إقبالا كبيرا من مواطنى الإسكندرية على زيارة المسجد، الذى دائما ما يشهد المناسبات الدينية الكبرى بالمواسم والأعياد المختلفة بحضور كبار مسئولى المحافظة.
كما يوجد بها أقد حلقة للسمك، فى مصر عمرها تخطى 200 عاما وتشهد أعمال تطويرية مؤخرا لتصبح حلقة للاسماك على مستوى عالى من التكنولوجيا، بالإضافة إلى عددا كبيرا من مطاعم الأسماك، والتى تنتشر على جانبى الكورنيش بالمنطقة، وبعض مطاعم الحلويات و"الجيلاتى" والأرز باللبن الشهيرة.”.
 
أما ترام الإسكندرية ببحرى، هو من أشهر وسائل المواصلات القديمة المميزة للمنطقة، ويشق ترام إسكندرية بألوانه المميزة (الأصفر والأخضر حديثًا) منطقة بحرى وصولا إلى المحطة النهائية أمام قصر رأس التين، أحد أهم المعالم السياحية بها، وهو القصر الوحيد الذى عاصر أسرة محمد على باشا، فضلا عن تميز المنطقة ببعض البنايات التراثية القديمة والتى تحمل طابعا أثريا.
احد اليخوت يستعد للاقلاع فى نزهه بحرية
احد اليخوت يستعد للاقلاع فى نزهه بحرية

استمتاع الاهالى بنزهه بحرية بالقلعة
استمتاع الاهالى بنزهه بحرية بالقلعة

الدنجل الصغير
الدنجل الصغير

القوارب داخل القلعة
القوارب داخل القلعة

القوارب و اليخوت
القوارب و اليخوت

المرسى و منطقة الاقلاع
المرسى و منطقة الاقلاع

فسحة بحرية بأسعار تناسب الجميع
فسحة بحرية بأسعار تناسب الجميع

قوارب مختلفة الاحجام
قوارب مختلفة الاحجام

لانشات وقوارب بمرسى اليخوت
لانشات وقوارب بمرسى اليخوت

مرسى القلعة
مرسى القلعة

مرسى اليخوت ببحرى وفى الخلفية قلعة قايتباى
مرسى اليخوت ببحرى وفى الخلفية قلعة قايتباى

مرسى اليخوت بمنطقة بحرى
مرسى اليخوت بمنطقة بحرى

مرسى اليخوت وفى الخلفية مكتبة الاسكندرية
مرسى اليخوت وفى الخلفية مكتبة الاسكندرية
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة