السن مجرد رقم.. نجوى غراب سباحة الـ80 عاماً فى حوار لليوم السابع: السن لم يمنعنى من المشاركة فى البطولات.. لا أتناول السكريات والنشويات منذ 32 عاماً وأركز على الفاكهة.. وأستعد لبطولة اليابان منذ عام.. فيديو

الإثنين، 28 أغسطس 2023 10:00 م
السن مجرد رقم.. نجوى غراب سباحة الـ80 عاماً فى حوار لليوم السابع: السن لم يمنعنى من المشاركة فى البطولات.. لا أتناول السكريات والنشويات منذ 32 عاماً وأركز على الفاكهة.. وأستعد لبطولة اليابان منذ عام.. فيديو نجوى غراب
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاعت نجوى غراب لاعبة نادى هليوبوليس للسباحة أن تثبت مقولة "السن مجرد رقم فى البطاقة"، وحققت أكثر من مركز فى منافسات بطولة العالم التى أقيمت باليابان لفرق الماسترز مؤخرا. ونجحت نجوى غراب فى تحقيق المركز السابع على العالم فى سباق 50 متر حرة بزمن 48.99 ، وكذلك المركز التاسع فى سباق 200 متر حرة بزمن 5.01.07، بالإضافة إلى سباق 100 متر ظهر بزمن 2.21.20 .

اليوم السابع حاور نجوى غراب البطلة العالمية التي كشفت عن بداياتها مع اللعبة، والبطولات التي شاركت بها، وكذلك طموحاتها الفترة المقبلة..

 

 

بدايتها مع السباحة

كشفت نجوى غراب السباحة العالمية البالغة 80 عاما، أنها بدأت ممارسة السباحة من عمر 4 سنوات، وتوقفت وهى فى سن الثانية عشرة، ثم عادت مرة أخرى للمشاركة في البطولات ووصلت مشاركتها في بطولات العالم إلى 7 بطولات، أولها وهى فى عمر الـ67  وآخرها الأسبوع الماضى باليابان.

وقالت نجوى غراب، إنها كانت تريد المشاركة باسم مصر؛ لأنها مصرية، فبعد الخروج على المعاش في عام 2003 اشتركت فى البطولات العالمية، قائلة: "لم أتهاون فى المشاركة بأى بطولة فسنى ليس عائقا".

 

 

الصعوبات "إنجاز"

وعن الصعوبات التي واجهتها في مسيرتها قالت، إن الصعوبات التى تواجهها تنظر لها على أنها إنجازات؛ لأن أى تفكير سلبى يجعلنى لا أنجز شيئا.

السن ليس عائقا

وأضافت نجوى غراب أن السن لم يمنعها عن المشاركة فى أى بطولة، كما أنها تشعر بالفخر عندما تشارك فى البطولات باسم مصر، لأن الوطنية لا تقدر بثمن، ولن أتراجع عن المشاركة، واستحالة أعرف أن هناك بطولة ولا أشارك فيها".

النظام الغذائي.. ممنوع السكر والنشويات

وعن نظامها الغذائى للحفاظ على رشاقتها، قالت نجوى غراب، إنها تتبع نظاما غذائيا حيث لا تتناول أى سكريات أو نشويات على الإطلاق، مؤكدة أنها لم تتناول السكر منذ أكثر من 32 عاماً، والسكريات عامة، وتقتصر على تناوله يوما واحدا فى الأسبوع، وتقوم بتعويض السكريات والنشويات بتناول الفاكهة "المسكرة".

وأضافت نجوى غراب، أن الأرز والخبز ممنوع، فكل ما هو نشويات أو دهون أو سكريات ممنوع 6 أيام فى الأسبوع، واليوم الأخير تتذوق فيه فقط، بالإضافة إلى الحرص على تناول الفواكه والخضروات وشرب المياه بكميات كبيرة.

 

ساعات التدريب

وعن فترات التدريب قالت بطلة السباحة، إنها تتدرب كل يوم عدا يومين فى الأسبوع، فعلى سبيل المثال بطولة اليابان الأخيرة تتدرب لها منذ عام، فى ظل قوتها وقوة المشاركين بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة