مواجهات مثيرة فى الجولة الثالثة بالدورى السعودى.. صراع مبكر على الصدارة بين اتحاد وأهلى جدة.. ومحمد شريف يظهر للمرة الأولى مع الخليج..الهلال ضيفا على الرائد فى غياب نيمار وظهور للثنائى بونو وميتروفيتش

الخميس، 24 أغسطس 2023 01:14 م
مواجهات مثيرة فى الجولة الثالثة بالدورى السعودى.. صراع مبكر على الصدارة بين اتحاد وأهلى جدة.. ومحمد شريف يظهر للمرة الأولى مع الخليج..الهلال ضيفا على الرائد فى غياب نيمار وظهور للثنائى بونو وميتروفيتش اتحاد جدة حامل لقب الدورى السعودي للمحترفين
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق مساء اليوم الخميس، منافسات الجولة الثالثة من النسخة الحالية لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين بالموسم الجارى 2023-2024، حيث تقام عدة مواجهات لعل أبرزها الهلال مع الرائد، الاتحاد مع الرياض، فيما يلتقى الأهلى مع الأخدود.

ويتصدر فريق اتحاد جدة والأهلى والاتفاق ، جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 6 نقاط بالعلامة الكاملة، حيث حقق كل منهما أيضا الفوز فى أول جولتين من البطولة مواجهات الجولة الثالثة من عمر المسابقة.

الرياض والاتحاد
 

ويحل فريق اتحاد جدة بقيادة نجمه الفرنسي كريم بنزيما، ضيفا ثقيلا على نظيره فريق الرياض الصاعد حديثا الى الدورى السعودي.

ويحتضن ملعب الأمير فيصل بن فهد "الملز" مباراة الاتحاد والرياض، فوالتي تُقام لحساب الجولة الثالثة من منافسات الدوري السعودي 2024، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

بداية "نمور جدة" مثالية للغاية ، حيث نجحت كتيبة المدرب نونو سانتو في الفوز على الرائد بثلاثية نظيفة، ثم التفوق على الطائي بهدفين دون رد في جدة، لتتصدر ترتيب الدوري المحلى.

الرياض الوافد حديثا لدوري المحترفين، يبدو فريقًا قويًا، حيث حقق الفوز في الجولة الأولى على الوحدة بهدف دون رد، ثم التعادل مع ضمك بهدفين لكل فريق.

ويأتي تشكيل الاتحاد ضد الرياض: 4-4-2

حراسة المرمى: مارسيلو جروهي.

الدفاع: مد الله العليان - أحمد شراحيلي - مهند الشنقيطي - زكريا هوساوي

الوسط: إيجور كورنادو - نجولو كانتي - فابينيو - رومارينيو

الهجوم: عبد الرزاق حمدالله - كريم بنزيما

الرائد ضد  الهلال
 

فيما يسعى الهلال إلي مصالحة جماهيره بثلاث نقاط جديدة، عندما يواجه الرائد على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، وذلك في إطار الجولة الثالثة من الدوري السعودي 2024.

ويحتضن ملعب استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ، مواجهة الرائد ضد  الهلال، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

ويحتل الهلال المركز الرابع في جدول ترتيب الدورى السعودي للمحترفين برصيد 4 نقاط جمعها من فوز وتعادل حيث اكتفى الزعيم  بتعادل مخيب للآمال أمام الفيحاء في الجولة الماضية بهدف لمثله.

ويغيب نيمار عن مباراة الرائد بسبب عدم تعافيه من الإصابة بعد، كما سيغيب أحدث الوافدين، حسان تمبكتي، للإصابة أيضًا،أما الثنائي الآخر الجديد ياسين بونو وألكسندر ميتروفيتش فيمكنه التواجد ببريدة بصورة طبيعية.

ويتذيل الرائد ترتيب الدوري السعودي، حيث فشل في تحقيق ولو نقطة من أول مواجهتين وتلقى هزيمة ثقيلة من الاتحاد بثلاثية نظيفة ثم هزيمة أخرى من أبها بهدف دون رد.

ويأتي التشكيل المتوقع للهلال أمام الرائد كتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو

الدفاع: ياسر الشهراني - علي آل بليهي - محمد جحفلي - سعود عبد الحميد

الوسط : ميلنكوفيتش سافيتش - محمد كنو - روبين نيفيس

الهجوم: سالم الدوسري - ألكسندر ميتروفيتش - ميشيل ديلجادو.

الأهلي ضد الأخدود
 

وفى التوقيت ذاته يواجه الأهلي السعودي نظيره نادي الأخدود في مباراة ضمن الجولة الثالثة من الدوري السعودي 2024.

ويستقبل استاد الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة مواجهة الأهلي ضد الأخدود في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

ويحتل النادي الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 6 نقاط، متساويًا مع الاتحاد صاحب الصدارة، والاتفاق الواقع في المركز الثالث.

بينما يتواجد نادي الأخدود، في المركز الرابع عشر في جدول الترتيب برصيد نقطة واحدة، حققها من تعادل مع الشباب في الجولة الأولى، فيما خسر من الفتح في الثانية.

ويأتي تشكيل الأهلي السعودي ضد الأخدود كالتالي:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي

الدفاع: إيزجيان أليوسكي - عبد الباسط هندي - روجر إيبانيز - بسام الحريجي

الوسط : فرانك كيسيه - زياد الجهني- ألان سان ماكسيمين - رياض بودبوز - رياض محرز

الهجوم: روبيرتو فيرمينو.

محمد شريف ينتظر ظهوره الأول
 

كما ينتظر الدولى المصري محمد شريف مهاجم الخليج ، ظهوره الأول في الدورى السعودي حيث سيتواجد في التشكيل الأساسي لفريقه أمام الاتفاق خلال مواجهة الفريقين اليوم الخميس، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من الدوري السعودي.

وأكدت صحيفة الرياضية السعودية أن البرتغالي بيدرو إيمانويل مدرب الخليج سيدفع بلاعبه الجديد محمد شريف كأساسي أمام الاتفاق الخميس حيث يحل الخليج ضيفا على الاتفاق في الجولة الثالثة للمسابقة المحلية.

واعتمدت خطة بيدرو إيمانويل مدرب الخليج في التدريبات الأخيرة على شريف كمهاجم أساسي استعدادا للدفع به منذ بداية اللقاء أمام الاتفاق، وعمل المدرب البرتغالي على تجهيز محمد شريف خلال الأيام الماضية حتى يكون لائقا لمواجهة الاتفاق.

وأشارت تقارير سعودية إلى أنه من المتوقع حضور الجماهير المصرية في مدرجات الخليج لدعم محمد شريف في ظهوره الأول.

ويسعى الخليج لتحقيق فوزه الأول في الدوري هذا الموسم بعدما خسر أول جولتين أمام الفيحاء والأهلي على الترتيب بنفس النتيجة 3-1.

ويتذيل الخليج ترتيب الدوري السعودي بلا نقاط من مباراتين حيث خسر في الجولة الأولى من الفيحاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة