رواج سياحى بالغردقة.. رحلة الستى تورز تجذب سياح العالم للتعرف على معالم المدينة.. إقبال كبير على زيارة كورنيش فلفلة لمشاهدة جزيرة الجفتون.. والأجانب يتعرفون على ثقافة أهل البحر الأحمر فى "جولة البلد".. صور

الخميس، 24 أغسطس 2023 12:30 م
رواج سياحى بالغردقة.. رحلة الستى تورز تجذب سياح العالم للتعرف على معالم المدينة.. إقبال كبير على زيارة كورنيش فلفلة لمشاهدة جزيرة الجفتون.. والأجانب يتعرفون على ثقافة أهل البحر الأحمر فى "جولة البلد".. صور السائحون فى الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تشهد مدينة الغردقة، عاصمة محافظة البحر الأحمر، وعاصمة السياحة العربية، إقبالا كبيرا  من السياحة الأوروبية فى التوقيت الحالى، بعد انخفاض عدد السياح الروس، حيث أنها كانت تتصدر أعداد الوصول إلى مدينة الغردقة والبحر الأحمر بشكل عام.
 
وتنظم شركات السياحة فى البحر الأحمر، عدة رحلات مختلفة وبرامج سياحية مميزة تعتمد فيها على ثقافة الجنسيات الوافدة إليها ، حيث أن السائح الأوربى الأكثر وصولا إلى البحر الأحمر  فى الوقت الحالى، خاصة الالمان والبولنديين حيث يعشقون الرحلات البحرية وجولات الستى تورز " جولة البلد" والتى تشهد حالة من الرواج السياحى الكبير بالغردقة.
 
من جانبه قال أحمد عباس مرافق مجموعات سياحية إن جولة البلد تنظمها أغلب شركات السياحة ، والهدف منها تعريف السائح فى بداية الأمر على ثقافة أهل البحر الأحمر ومدينة الغردقة بشكل عام ، والتعرف على المهن الاساسية بها مثل الصيد، وكذلك التعرف على معالم المدينة الخلابة الذى عادة ما ينبهر السائح من جمال الطبيعة بها. 
 
وأضاف مرافق المجموعات السياحية: عادة ما تنطلق رحلات الستى تورز أو جولات البلد فى الغردقة من الثامنة صباحا، وتبدأ جولتها بمنطقة الشيرتون القديم، لمشاهدة المنظر البانورامى لمدينة الغردقة، يلتقط السياح عدة صور لجمال المكان ويلتقطون صور لانفسهم مع الحركة البحرية ، وكذلك المراكب واللنشات السياحية اثناء مرورها خلال توقفهم على منطقة الشيراتون القديم.
 
ومن كورنيش الشيرتون المرتفع عن سطح الارض يمكن مشاهدة مدينة الغردقة بالكامل، حيث يمكن رؤية جزيرة الجفتون، وكذلك مسجد الميناء الكبير والميناء البحرى وأغلب مبانى المدينة، ثم تتجه الرحلة بعد ذلك إلى منطقة الصيادين والتى تبدأ بحلقة السمك وفيها يلتقط السياح الصور ويشترون السمك ويتم طهيه وتجهيزه داخل الحلقة ومنها لمنطقة الأزق وهى منطقة ورشة السفن والمراكب ورشة ومنها لمسجد الميناء الكبير أهم الآثار الإسلامية بالمدينة.
 
وتنطلق الرحلات بعد ذلك إلى منطقة الدهار حيث سوق الدهار النموذجى، وجولة للسياح وسط الخضروات والفاكهة، وكذلك مسجد عبد المنعم رياض الذى يعد من أقدم المساجد فى المدينة ويعتبر مزارا سياحيا دائما.
 
 وأوضح أن من أهم أهداف رحلات "ستى تورز" معرفة الحياة العامة للمدينة، وما ينتج عنه انتعاش حركة البيع فى البازرات السياحية والمحال التجارية بشكل عام، متابعًا: جولات البلد تنظم من قبل شركات السياحة فى مدينة الغردقة، وتعمل على انعاش الشارع السياحى، ومن خلالها يتعرف السياح على ثقافات المجتمع المصري".
 
 
يذكر أن مدن محافظة البحر الأحمر تشهد خلال الأيام الحالية انتعاشا سياحيا وارتفاعا فى معدلات الاشغالات بالنسبة للسياحة الداخلية والسياحة الدولية، حيث تخطت نسب الاشغال الفندقى 75 % خلال الشهر الجارى، كما تعتبر الجنسيات الاوربية المختلفة أكثر الجنسيات وصولا إلى مطارى الغردقة ومرسى علم، وفى مقدمة تلك الجنسيات الالمانية والبولندية وكذلك الانجليز وغيرها من الجنسيات المختلفة، حيث يستقبل مطار مرسى علم الدولى خلال الاسبوع الجارى 139 رحلة طيران مختلفة قادم أغلبها من المطارات الاوروبية. 
 
إقبال السياح على الكورنيش
إقبال السياح على الكورنيش

إقبال المواطنين على رحلات جولات البلد
إقبال السائحون على رحلات جولات البلد

الوفود السياحية على كورنيش الغردقة
الوفود السياحية على كورنيش الغردقة

جانب من إقبال السياح
جانب من إقبال السياح

رحلات الستى تورز
رحلات الستى تورز

كورنيش الغردقة واقبال السياح
كورنيش الغردقة واقبال السياح
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة