حققت أفلامه المراكز الثلاثة الأولى فى قائمة أعلى إيرادات السينما المصرية.. النجم كريم عبد العزيز بطل فى فيلم "الفرعون الأخير" عن توت عنخ آمون فى أضخم إنتاج سينمائي بتوقيع المخرج مروان حامد

الخميس، 24 أغسطس 2023 02:30 م
حققت أفلامه المراكز الثلاثة الأولى فى قائمة أعلى إيرادات السينما المصرية.. النجم كريم عبد العزيز بطل فى فيلم "الفرعون الأخير" عن توت عنخ آمون فى أضخم إنتاج سينمائي بتوقيع المخرج مروان حامد النجم كريم عبد العزيز
وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك النجم كريم عبد العزيز  فى بطولة فيلم "الفرعون الأخير"، الذي تعمل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة "ميديا هب - سعدي جوهر" حاليا على التحضير له، وهو الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط، ويتناول حياة الفرعون توت غنخ آمون، وقصة اكتشاف الأسرار المذهلة لمقبرته، وذلك باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية في التصوير والإخراج، واهتماما بالتفاصيل من خلال تدقيق بحثي ومراجعة من علماء مختصين، ويقوم بإخراج الفيلم  مروان حامد، ويكتبه أحمد مراد، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه كريم عبد العزيز على مستوى السينما، إذ يحتل وحده المراكز الثلاثة الأولى في قائمة أعلى الأفلام تحقيقا للإيرادات في السينما المصرية.

كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز

 

الفرعون الأخير

ويتم تصوير فيلم "الفرعون الأخير" عام 2025، ليخرج في أبهى صورة، ويشارك به عدد من النجوم المصريين والعالميين، وسيكون ناطق باللغتين العربية والإنجليزية، وتدورأحداثه في إطار من الإثارة والتشويق، بين زمنين، الأول في مصر القديمة، والثاني في القرن العشرين، وهو الزمن الذي سيظهر فيه كريم عبد العزيز.

ويأتي قرار إنتاج هذا العمل، إيمانًا بضرورة صنع عمل تاريخي جاد عن "الفرعون الشاب"، وهي المرة الأولى التي ينتج فيها مشروع مصري بهذا الحجم، يرسي نمطًا إنتاجيًا جديدًا، وهو ما يوضح الحرص على أهمية التحضير والإعداد الجيد لهذا العمل، وهو ما يشكل بداية لشكل إنتاج جديد، يفتح آفاقًا لأعمال "ملهمة"، مع عناية بكل تفاصيلها، وهو ما يستحق التقدير.

 

بيت الروبي

يذكر أن النجم كريم عبد العزيز حقق نجاحًا كبيرًا في السينما خلال الفترة الماضية، كما تصدر آخر أفلامه "بيت الروبي" الذي يعرض حاليا في السينمات المختلفة قائمة الأفلام الأكثر تحقيقًا للإيرادات في السينما المصرية، بعد أن اقترب العمل من حصد 125 مليون جنيه منذ طرحه في موسم عيد الأضحى الماضي، ويشارك في بطولة الفيلم أيضا نور اللبنانية، كريم محمود عبد العزيز، تارا عماد، سمر جابر والطفلين معاذ جاد ولوسيندا، وضيوف الشرف محمد عبد الرحمن توتا، سارة عبد الرحمن، شريف دسوقى، حاتم صلاح، محمود السيسى، مصطفى أبو سريع، وقصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش وإخراج بيتر ميمى.

ويقدم فيلم بيت الروبى فكرة كوميدية إنسانية مع طرح قضية مهمة تشغل الجمهور حالياً وهى تحكم السوشيال ميديا فى العديد من الأمور ومهنة الانفلونسر التي انتشرت بقوة خلال السنوات الأخيرة، وذلك من خلال زوجين تسببت السوشيال ميديا في أزمة كبيرة في حياتهم جعلهما يبعتدان عن القاهرة والعيش في طابا، وبعد عودتهما إلى القاهرة للانتهاء من بعض الأوراق يقرران مواجهة المجتمع وتخطى أزمتها ولكن تعود السوشيال ميديا للوقوف أمامهم.

بيت الروبي
بيت الروبي

 

كيرة والجن

 وهذه ليست المرة الأولى لكريم في تلك القائمة، إذ يحتل أيضا المركز الثاني في قائمة الأعلى تحقيقا للإيرادات في السينما المصرية بفيلمه "كيرة والجن"، بعد أن حصد إيرادات بلغت 119 مليونا و783 ألف جنيه عند طرحه في السينمات العام الماضي، وهو مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد وإنتاج شركة سينرجى فيلمز، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

ويرصد فيلم "كيرة والجن" حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، ويتناول واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف الفيلم عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال.

فيلم كيرة والجن
فيلم كيرة والجن

 

الفيل الأزرق 2

بينما يأتي في المركز الثالث في نفس القائمة فيلمه "الفيل الأزرق 2"، إذ حصد الفيلم إجمالي 104 ملايين، ومن إنتاج شركة سينرجى فيلمز، وإخراج مروان حامد تأليف أحمد مراد، بطولة كريم عبد العزيز ونيللى كريم وشيرين رضا، هند صبرى، ومروان يونس، كما يظهر الفنان إياد نصار وعدد من الفنانين كضيوف شرف منهم تارا عماد.

أحداث "الفيل الأزرق 2" تبدأ بعد 5 سنوات من أحداث الجزء الأول، حيث يتم استدعاء الدكتور يحيى راشد لقسم الحالات الخطرة (8 غرب حريم)، ويلتقى هناك بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، فيستعين بحبوب الفيل الأزرق، فى محاولة منه للسيطرة على الأمور وحل الألغاز التى تواجهه.

الفيل الازرق 2
الفيل الازرق 2

 

وفي سياق آخر يواصل كريم عبد العزيز تصوير مسلسله "الحشاشين" الذي يعرض خلال الموسم الرمضاني المقبل 2024، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور ايهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بالإضافة إلى عدد من الفنانين ضيوف الشرف.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة