مفيش بلوكات تانى.. ماسك يعلن إلغاء الحظر على إكس

الإثنين، 21 أغسطس 2023 02:00 ص
مفيش بلوكات تانى.. ماسك يعلن إلغاء الحظر على إكس جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول إلغاء منصة إكس المعروفة سابقا باسم تويتر خاصية الحماية التي تتيح للمستخدمين حظر حسابات أخرى، في خطوة أخرى مثيرة للجدل للشركة التي اشتراها العام الماضي.

وتسمح خاصية الحظر على منصة إكس لأي مستخدم بمنع حسابات معينة من التواصل معه أو رؤية منشوراته أو متابعته، وقال ماسك في منشور على المنصة "انه سيتم إلغاء الحظر باعتباره ’خاصية‘، مع استثناء ذلك للرسائل المباشرة"، وفقا لرويترز.

وأضاف أن إكس ستُبقي على خاصية الكتم او mute التي تزيل تغريدات حسابات معينة لكنها على عكس الحظر لا تُعلم تلك الحسابات بهذا الإجراء.

ويصف الملياردير نفسه بأنه مؤيد بشكل مطلق لحرية التعبير، لكن بعض المنتقدين قالوا إن نهجه غير مسؤول، وخلُص باحثون إلى وجود زيادة في خطاب الكراهية على المنصة منذ استحواذ ماسك عليها.

واتهمت بعض الحكومات الشركة بعدم بذل الجهد الكافي لجعل المحتوى معتدلا، ومن المحتمل أن يؤدي إلغاء خاصية الحظر أو تقييدها إلى تعارض إكس مع إرشادات متجري التطبيقات "آب ستور" التابع لأبل و"غوغل بلاي".

لان شركة أبل تقول إن التطبيقات التي يُنشئ المستخدم المحتوى فيها يجب أن توفر إمكانية حظر المستخدمين المسيئين، كما يقول متجر غوغل بلاي إنه يتعين على التطبيقات توفير نظام داخلي لحظر المستخدمين والمحتوى الذي ينشرونه.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة