رمضان عبد المعز: المؤمن لا يقلق من رزق الغد فخزائن الله لا تنفد

الأربعاء، 02 أغسطس 2023 06:47 م
رمضان عبد المعز: المؤمن لا يقلق من رزق الغد فخزائن الله لا تنفد رمضان عبد المعز
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إن المؤمن لا يقلق من رزق الغد، ولا من ذى سلطان، لأنه مطمئن بالله أنه سيكرمه ويرزقه، ما دام لا يظلم أحدا. 
 
واستشهد رمضان عبد المعز، بالآية الكريمة: "وَكَانَ فِي الْمَدِينَةِ تِسْعَةُ رَهْطٍ يُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ وَلا يُصْلِحُونَ قَالُوا تَقَاسَمُوا بِاللَّهِ لَنُبَيِّتَنَّهُ وَأَهْلَهُ ثُمَّ لَنَقُولَنَّ لِوَلِيِّهِ مَا شَهِدْنَا مَهْلِكَ أَهْلِهِ وَإِنَّا لَصَادِقُونَ وَمَكَرُوا مَكْرًا وَمَكَرْنَا مَكْرًا وَهُمْ لا يَشْعُرُونَ فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ مَكْرِهِمْ أَنَّا دَمَّرْنَاهُمْ وَقَوْمَهُمْ أَجْمَعِينَ فَتِلْكَ بُيُوتُهُمْ خَاوِيَةً بِمَا ظَلَمُوا إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَعْلَمُونَ".
 
وتابع الداعية الإسلامي، في حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء: "المؤمن مهما كانت ظروفه صعبة أو فى ابتلاء شديد، لا يخاف من قلة رزق، لأنه يعلم أن خزائن الله لا تنفد، المؤمن لا يخاف من ذى سلطان لأنه يعلم إن الله سينصره، فلازم المؤمن يكون مطمن بوجود وقوة ورحمة الله سبحانه وتعالى.
 
واستكمال عبد المعز: "إحنا بنعمل كل اللى علينا ومطمنين بوجود الله لكن مفيش حاجة بتحصل، ربما يكون عندك خلل فى القلوب وغل وحسد، دى أمراض القلوب اللى تحول بين العبد والنتيجة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة