لو جوزك وحيد إخواته البنات وعاملين معاكى مشاكل.. نصائح لعيش حياة هادئة

الجمعة، 18 أغسطس 2023 03:00 م
لو جوزك وحيد إخواته البنات وعاملين معاكى مشاكل.. نصائح لعيش حياة هادئة التغلب على مشاكل أخوات الزوج
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شقيق البنات والابن الوحيد بالأسرة له معاملة خاصة بين شقيقاته، فيكون محط اهتمام بكل تفاصيله وتعتبره شقيقاته بمثابة رجل البيت والسند بالنسبة لهم، وعندما يتزوج وتدخل في حياته زوجة جديدة، تبدأ شقيقاته فى إثارة المشاكل والغيرة والوقيعة بين الزوجين بالاستفزاز الدائم لزوجته لاستثارة غيرتها ويكون الزوج في حيرة في كيف يرضى اخواته البنات وزوجته، لذا يستعرض "اليوم السابع "، خلال السطور التالية نصائح هامة للتغلب على مشاكل الزوج الرجل الوحيد بين شقيقاته، وفقًا لما أشارت إليه شيماء عراقي استشاري أسري وتعديل سلوك.

التعامل مع أخوات الزوج
التعامل مع أخوات الزوج

 

نصائح هامة للتغلب على مشاكل الزوج" أخو البنات" :
 

-اكسبي ود شقيقات زوجك بالتقرب منهن، فإن لم تستطيعي كسب ودهم جميعا فعليكِ بالتقرب إلى إحداهن لتكون سندا لكٍ عند حدوث أي مشكلة مستقبلاً.

 

-لا تضعي نفسك في مقارنة مع شقيقات زوجك ولا تفتعلي المشاكل للابتعاد عنهن ولكن كونى دائما على قرب منهن وتواصلي معهن وشاركهن المناسبات الخاصة بهن من أعياد ميلاد وقدمي لهن الهدايا.

 

-كونى حازمة عند الشعور بأي إهانة وضعي لنفسك مكانة بينهن حتى لا تكوني فريسة سهلة طوال الوقت للإيقاع بك في مشاكل مع زوجك وخذي مكانتك بأنك أيضا شريكة لهن في حياتهن مع زوجك.

 

-كونى صديقة لهن وتقربي منهن لحل أي  مشاكل وكونى سندا لهن وقت الحاجة في حالة غياب زوجك أو سفره وانشغاله وقت العمل.

 

-خففى عن زوجك عبء مسئولية التواصل مع اخواته، وإذا كان ملزم ماديا للانفاق على أخوته ومسئول عن تجهيزهن وزواجهن فكونى عوناً له وشاركهن في اختيار مطالبتهن.

 

-عليكِ بالمصارحة دائما حينما تكوني غاضبة من أفعالهن معك ولا تكتمي غضبك منهن طويلا عليكِ بالتوجه مباشرة لهن والتحدث معهن دون تدخل الزوج بينكما، ولا تحاولي اقتحام زوجك في صغائر الأمور بينكم بل حاولي  أن تحلى المشاكل بهدوء.

 

-عليكِ كسب ثقة زوجك وأن يكون متفهم لدورك بين أخوته وضعي حدود لنفسك مع زوجك كي يحترمك بين أخوته من البداية، أيضا طمئني زوجك بأنك ستكوني على علاقة مريحة مع أخوته البنات، وانك لن تكوني عائق في التواصل بينهم.

كيفية  التعامل مع أخوات الزوج
كيفية التعامل مع أخوات الزوج
التعامل مع مشكلات اخوات الزوج
التعامل مع مشكلات اخوات الزوج
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة