حفل ختام مهرجان المسرح المصرى وتوزيع جوائزه بحضور وزيرة الثقافة.. اليوم

الإثنين، 14 أغسطس 2023 09:00 ص
حفل ختام مهرجان المسرح المصرى وتوزيع جوائزه بحضور وزيرة الثقافة.. اليوم محمد رياض رئيس المهرجان المسرح المصرى
سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم الإثنين، حفل ختام مهرجان المسرح المصرى في دورته الـ 16 و توزيع جوائزه على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية بحضور وزيرة الثقافة د. نيفين الكيلاني ورئيس المهرجان الفنان محمد رياض ومديره الفنان ياسر صادق.

شارك في دورة المهرجان هذا العام "37 "عرضًا مسرحيًا من جهات إنتاجية مختلفة، ومن ضمن العروض المشاركة مسرحيات مأخوذة من روائع الأدب العربى والعالمى كما أقيم أيضًا عدد كبير من الندوات.

المهرجان القومي للمسرح المصري، انطلق يوم 29 يوليو الماضى، واستمر حتى 14 أغسطس، ويعد المهرجان حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

ومن العروض المنفى لمنتخب جامعة طنطا من إخراج السعيد منسى، والمأخوذ عن رواية الحب فى المنفى للكاتب الكبير بهاء طاهر، وعرض يهودى مالطا من إنتاج الثقافة الجماهرية وإخراج محمد مرسي ، من تأليف كريستوفر مارلو ومسرحية "الرجل الذى أكله الورق" من إخراج محمد الحضرى، وهى مأخوذة عن "تاجر البندقية" لـ وليام شكسبير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة