مدارس القليوبية تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد.. إطلاق مبادرة "يلا صيانة" لإصلاح المقاعد.. ولجان بالإدارات لمتابعة الاستعدادات النهائية بكل مدرسة.. وإعـداد قاعـدة بيانات بعـدد الفصول.. صور

الجمعة، 11 أغسطس 2023 09:00 م
مدارس القليوبية تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد.. إطلاق مبادرة "يلا صيانة" لإصلاح المقاعد.. ولجان بالإدارات لمتابعة الاستعدادات النهائية بكل مدرسة.. وإعـداد قاعـدة بيانات بعـدد الفصول.. صور جانب من المدارس
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل محافظة القليوبية ممثلة في مديرية التربية والتعليم، في إنهاء كافة استعدادات استقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد 2023 – 2024م، خاصة بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم تفاصيل جدول العام الدراسي، والذي من المقرر أن تبدأ الدراسة بالعام الجديد نهاية سبتمبر المقبل، حيث اتخذت المديرية عدة إجراءات لإنهاء كافة الاستعدادات ومراجعة موقف المدارس المختلفة من تغطية الأسلاك الكهربائية وكذلك صيانة المقاعد والديسكات وإعادة تدوير البعض منها، وغيرها من الاستعدادات.

في البداية أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية بقيادة سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إطلاق مبادرة "يلا صيانة" لصيانة الديسكات وتدويرها للحفاظ على المال العام بجميع مدارس المحافظة، وذلك في إطار استعدادات المديرية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2023 – 2024، موضحة أنه يشارك بالمبادرة التعليم الفني تحت رعاية المهندس الصادق السيد مدير عام التعليم الفني بالمديرية، حيث تقوم إدارة التعليم الفني بإطلاق المبادرات لصيانة وتدوير الديسكات في جميع مدارس المحافظة.

وأكدت سماح إبراهيم، أهمية ودور التعليم الفني وما يمتلكه من إمكانيات وتخصصات مختلفة تساهم في إشباع رغبة سوق العمل والاستفادة من الخبرات والتخصصات، لذلك وجهت بضرورة استمرار مبادرة "يلا صيانة"، من خلال إدارة التعليم الفني لصيانة وتحويل الرواكد الحديدية والأخشاب إلى "ديسكات" لاستخدامها مرة أخرى في المدارس.

وأضافت مدير تعليم القليوبية، أنه تم توجيه جميع مديري الإدارات التعليمية بضرورة العمل لتنفيذ المبادرة بالمدارس التي تحتاج إلى أعمال الصيانة والإصلاح بالمقاعد والديسكات خلال الإجازة الصيفية، مع مشاركة طلاب التعليم الفني بجميع الإدارات التعليمية، بهدف صيانة وإصلاح جميع الأثاث المدرسي من مقاعد ودسكات ودهانها بألوان مميزة، وذلك لخلق روح التعاون والانتماء لدي الطلاب لمدارسهم، واستغلال الوقت لديهم، وتوجيههم للمحافظة على الأثاث المدرسي.

وأوضحت، أنه جارى العمل على قدم وساق للانتهاء من كافة الاستعدادات بالمدارس على مستوى الإدارات التعليمية المختلفة بالمحافظة، والتى يصل عددها 12 إدارة تعليمية، وتضم هذه الإدارات 2611 مدرسة بالمراحل المختلفة "الابتدائية، الإعدادية، الثانوية العامة، والدبلومات الفنية بنوعياتها"، مشيرة إلى أنه تم التأكيد على التهوية الجيدة للفصول، وتوافر المقاعد الجيدة والملائمة للطلاب بكل مرحلة تعليمية، كما تم الانتهاء أيضا من إعـداد قـاعـدة بيـانـات بـعـدد الفصول والمدارس وإجراء هيكلة بالإدارات لإعادة توزيع الطاقات المعطلة والاستفادة منها.

ومن ناحيته أكد سعيد ندا وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أنه يتم متابعة وصول الكتب الدراسية لمخازن الإدارات التعليمية تمهيدا لتوزيعها على المدارس مع انطلاق العام الدراسي الجديد لتوزيعها على الطلاب، وفق القواعد المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم، كما أنه جارى العمل مع رؤساء الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة للتأكد من الاستعداد التام للمدارس لاستقبال الطلاب بالعام الدراسى الجديد.

وتابع، أنه تم تزويد المدارس بالأثاث المدرسي اللازم للمراحل المختلفة منها مدارس مدرجة بقرى حياة كريمة بشبين القناطر، وأضاف أنه تم تجهيز الإدارات بالأثاث وأجهزة الحاسب الآلى، كـمـا أكـد تـفـعـيـل لـجـان المتابعة الميدانية لتحقيق الانضباط بالمدارس بالتنسيق مع وكيلة وزارة التربية والتعليم بالإضافة إلى تفعيل دور مجالس الآباء والأمناء والمجتمع المدنى للارتقاء بالعملية التعليمية.

كما أنه يتم عقد اجتماعات مع مسئولي المتابعة ومديري الإدارات المختلفة لتنفيذ العديد من الخطوات المبكرة وإطلاق فرق متابعة للمرور اليومي على المدارس ومراجعة توافر الأثاث والمقاعد للطلاب وصلاحية المباني والأبواب والنوافذ والإنارة والأسوار والبوابات، والتأكد من توافر مستلزمات الدراسة، كما تم التأكيد على مديري الإدارات التعليمية بالمرور اليومى على المدارس واختيار بدائل وحلول مبتكرة للتغلب على المشكلات التى قد تحدث خلال اليوم الدراسى، والتشديد على متابعة الالتزام بحضور الطلبة والتلاميذ وهيئة التدريس طابور الصباح وتحية العلم وتحقيق الانضباط الإدارى بالمدارس والالتزام بمواعيد الحضور والانصراف الرسمية.

واستطرد، أنه تم عقد اجتماع أيضا بالتجريبيات ومدى لمتابعة أهم الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال العام الجديد، كما تناول أهم المشكلات التي تعانى منها المدارس الرسمية للغات وسبل التغلب عليها وضرورة حلها في إطار السرعة والدقة في سبيل تقديم منظومة خدمية متميزة للطلبة، والتعرف أهم المعوقات التى تواجه معلمى التجريبيات وضرورة التنبيه على عمل حصر للعجز والزيادة ومخاطبة التوجيهات المختلفة لسد العجز أن وجد.

 

أعمال صيانة الديسكات
أعمال صيانة الديسكات

 

المدرسة اليابانية ببنها
المدرسة اليابانية ببنها

 

تجهيزات الفصول
تجهيزات الفصول

 

جانب من المبادرة
جانب من المبادرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة