الكهرباء تعلن انتهاء تخفيف الأحمال منتصف هذا الأسبوع.. فيديو

السبت، 22 يوليو 2023 09:05 م
الكهرباء تعلن انتهاء تخفيف الأحمال منتصف هذا الأسبوع.. فيديو الزميل محمد أبو ليلة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة من إعداد الزميل محمود حسن وتقديم الزميل محمد أبو ليلة، حول انتهاء تخفيف الأحمال الجاري حاليا على شبكة الكهرباء، حيث أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنه من المتوقع انتهاء أزمة تخفيف الأحمال على الشبكة من خلال قطع التيار الكهربائي على المشتركين نتيجة نقص الوقود، منتصف الأسبوع الجاري لتعود معها الشبكة القومية للكهرباء لطبيعتها.

وأضاف حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن أزمة الانقطاعات التي تشهدها البلاد حاليا ناتجة عن نقص الوقود المستخدم في إنتاج الطاقة الكهربائية كاشفاً أن الشبكة القومية للكهرباء قادرة على توليد حتى 48 ألف ميجا وات في حين أن إجمالي استهلاك المواطنين في مصر لا يتعدى الـ36 ألف ميجا وات.

وكان وزير الكهرباء قد أكد أنه لا يوجد أي مشاكل في الشبكة الكهربائية خاصة وأن شبكة نقل الكهرباء فى مصر تعتبر حاليا من أقوى الشبكات بالعالم مضيفا أن هناك إقبالا كبيرا للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة في مصر  بسبب قوة شبكة الكهرباء والتطوير الذى تم بها.

وأضاف وزير الكهرباء أن الحل الوحيد حاليا للخروج من أزمة الانقطاعات الناتجة عن تخفيف الأحمال هو ترشيد استهلاك الكهرباء لخفض الضغط على شبكة الغاز لحين عودتها بشكل قوى لافتاً إلى أن تخفيف الأحمال وصل إلى 3200 ميجا وات خلال الأيام القليلة الماضية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة