أسوان تتزين لاستقبال زائريها من كل أنحاء العالم.. تطوير الطابية التاريخية والممشى السياحى استعدادًا للموسم السياحى.. وزيادة الطاقة الفندقية ورفع كفاءة الحدائق والمسطحات الخضراء المحيطة بمسجد بدر.. صور

الجمعة، 14 يوليو 2023 01:00 ص
أسوان تتزين لاستقبال زائريها من كل أنحاء العالم.. تطوير الطابية التاريخية والممشى السياحى استعدادًا للموسم السياحى.. وزيادة الطاقة الفندقية ورفع كفاءة الحدائق والمسطحات الخضراء المحيطة بمسجد بدر.. صور جانب من متابعة أعمال التطوير
أسوان- صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتفرد أسوان بتنوع المنتج السياحى والأنماط العديدة من السياحات الثقافية والأثرية والبيئية والعلاجية، بالإضافة إلى السفارى والصيد، وهو الذى يتكامل مع حسن الاستقبال من أهلها لكافة الوافدين من مختلف دول العالم.

فى هذا الصدد استعدت أسوان للموسم السياحى الجديد، ومن هذه الجهود، ما يتم تنفيذه من مشروعات التطوير والتجميل وممشى أهل مصر بكورنيش النيل القديم والجديد والسوق السياحى .

وكذلك أعمال التطوير بمنطقة الطابية التاريخية بوسط مدينة أسوان من معالم محافظة أسوان، كما يجرى العمل من أجل انهاء مشروع تطوير منطقة الطابية التاريخية بوسط مدينة أسوان، وتحقيق العوائد الإيجابية من إنجاز هذا المشروع الحيوى فى التوقيتات المحددة له، وخاصة بعد أن وصلت نسبة التنفيذ به إلى 90%، وبدء أعمال التسوية بالجريدر تمهيدًا لوضع طبقة الأساس بمنطقة الطابية التاريخية، حيث تخضع المنطقة لأعمال تطوير غير مسبوقة، فمشروع تطوير منطقة الطابية التاريخية والأثرية يشمل إنشاء بوابة رئيسية، و4 بوابات فرعية، وأسوار، بجانب تطوير ورفع كفاءة الحدائق والمسطحات الخضراء المحيطة بمسجد بدر، بالإضافة إلى توسعة الشوارع المحيطة سواء الرئيسية أو الجانبية لخلق ساحات انتظار مخططة للقضاء على الاختناق المرورى بوسط مدينة أسوان، فضلًا عن تطوير وتجميل وتشجير اللاند سكيب لربوة الطابية لتحويلها إلى مقصد سياحى ومتنفس جمالى وترفيهى للسائحين والزوار والمواطنين على الطراز الإسلامى تشمل مسطحات خضراء وأشجار ظل ونوافير مضاءه وبرجولات ومشايات.

 

كما تبذل أجهزة الدولة جهودها، للاستعداد للموسم الجديد من خلال التوسع فى الطاقة الفندقية لاستيعاب الحركة السياحية الوافدة من مختلف جنسيات العالم، فضلًا عن إقامة الفعاليات والمهرجانات والمؤتمرات المتنوعة فى كافة المجالات.

 

من جهته أوضح محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، بأن أسوان تتفرد بتنوع المنتج السياحى مع تعدد الأنماط السياحية، وهى تشهد حاليًا استكمال حزمة ضخمة من المشروعات الغير مسبوقة لإحلال وتجديد البنية التحتية ومنظومة النقل الداخلى، وأيضًا التطوير والتجميل، والمحاور والكبارى والطرق، علاوة على مشروعات حياة كريمة والتأمين الصحى الشامل وتحيا مصر وغيرها لتعود لمكانتها الطبيعية على الساحة الدولية، ولتكون بذلك فى أبهى صورها لاستقبال ضيوفها وزائريها مع بداية الموسم السياحى القادم بفضل الجهود والبرامج التسويقية والترويجية المتعددة.

 

كما أعطى اللواء أشرف عطية توجيهاته بأهمية التوسع داخل أحد المنشآت الفندقية، التابعة للمحافظة - والتى تقوم بإدارتها إحدى الشركات الفندقية المتخصصة - التى توجد بها مساحات لتحقيق الاستثمار الأمثل لها فى زيادة طاقتها الاستيعابية، وبالتالى جاهزيتها لتكون متهيئة لاستقبال الأفواج السياحية الوافدة للمحافظة، وكذا لأى فعاليات أو مهرجانات أو مؤتمرات، وهذا ما يتم تنفيذه حاليًا بهذا الصرح الفندقى لزيادة طاقته من 208 زائر إلى 300 زائر على مرحلتين حيث تصل التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى لنحو 40 مليون جنيه، ومقرر الانتهاء منها خلال عام ونصف، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بالمعايير والمقاييس الدولية فى الأعمال الإنشائية، والتنوع فى تقديم الخدمات الفندقية والسياحية والترفيهية لتكون إضافة كبيرة لمنظومة المنشآت الفندقية بأسوان، والتى تضم العديد من الفنادق والقرى السياحية المتعددة المستويات، علاوة على الموتيلات الفندقية للسياحة البيئية والاستشفائية والترفيهية.

 

وأشار محافظ أسوان إلى أن ما يشهده هذا الصرح الفندقى والسياحى من أعمال توسعة من خلال إدارة الفندق يعتبر بمثابة رسالة قوية ومباشرة للعالم أجمع بأن مصرنا الحبيبة فى الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تتمتع بمناخ آمن وجاذب للاستثمارات المختلفة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن أعمال التطوير والتوسعة بالفندق السياحى - التابع للمحافظة- تشمل إضافة غرف جديدة فى المنطقة المواجهة للشاليهات بمستويات ومدرجات جمالية راقية، مع تجديد عدد من الغرف بالمبنى الرئيسى، فضلًا عن الارتقاء بالخدمات السياحية والفندقية من مطاعم وكافيهات وحمامات سباحة وقاعة مناسبات، بالإضافة إلى الاستثمار الأمثل للمشتل التابع للمنشأة الفندقية والذى يضم أجود أنواع الخضروات والفاكهة الأورجنيك على مساحة 3 ألاف م2، ويتم التسويق الجيد لها.

 

كما أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على أن الدعم اللا محدود من رئيس الجمهورية للقطاع السياحى يعطى الأولوية والأهمية له باعتبار أن صناعة السياحة وقطاعها العريض لا يستوعب فقط العمالة المباشرة، ولكن يمتد تأثيره المباشر على أكثر من 90 مهنة وحرفة تحقق الدخل الغير مباشر للملايين من المواطنين.

 

 وأضاف محافظ أسوان بأنهم يسعون، جاهدين بالتعاون مع الوزارات والجهات المختصة للاستثمار الأمثل للتنوع فى المقومات الطبيعية الفريدة والمنتج السياحى لأسوان، وهو الذى يظهر جليًا فى تعدد الأنماط السياحية الأثرية والبيئية والنيلية والدينية والسفارى والصيد والمحميات الطبيعية، بالإضافة إلى توافر مراكز الاستشفاء والاستجمام.

 

موضحًا بأن أسوان تتمتع بشهرة واسعة فى مجال السياحة العلاجية حيث أنها مصنفة عالميًا بشهادة اللجان المتخصصة لاحتواء رمالها الساخنة على أعلى نسب للعناصر، والإشعاعات المناسبة ( الأشعة فوق البنفسجية، مع انخفاض نسبة الرطوبة ) لعلاج الكثير من الأمراض مثل ( الروماتيزم، والروماتيد، والجلدية ).

 

 

أعمال التطوير والاستعدادات (1)

أعمال التطوير والاستعدادات (1)

 

أعمال التطوير والاستعدادات (2)
أعمال التطوير والاستعدادات (2)

 

أعمال التطوير والاستعدادات (3)
أعمال التطوير والاستعدادات (3)

 

أعمال التطوير والاستعدادات (4)
أعمال التطوير والاستعدادات (4)

 

أعمال التطوير والاستعدادات (5)
أعمال التطوير والاستعدادات (5)

 

أعمال التطوير والاستعدادات (6)
أعمال التطوير والاستعدادات (6)

 

أعمال التطوير والاستعدادات (7)
أعمال التطوير والاستعدادات (7)

 

أعمال التطوير والاستعدادات (8)
أعمال التطوير والاستعدادات (8)

 

أعمال التطوير والاستعدادات (9)
أعمال التطوير والاستعدادات (9)

 

أعمال التطوير والاستعدادات (10)
أعمال التطوير والاستعدادات (10)

 

أعمال التطوير والاستعدادات (11)
أعمال التطوير والاستعدادات (11)

 

أعمال التطوير والاستعدادات (12)
أعمال التطوير والاستعدادات (12)

 

أعمال التطوير والاستعدادات (13)
أعمال التطوير والاستعدادات (13)

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة