منتخب السعودية يستعد للمشاركة فى كوبا أمريكا 2024 بالولايات المتحدة

الأربعاء، 07 يونيو 2023 11:01 ص
منتخب السعودية يستعد للمشاركة فى كوبا أمريكا 2024 بالولايات المتحدة المنتخب السعودى
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية سعودية، اليوم الأربعاء، أن منتخب السعودية قد يشارك فى بطولة كوبا أمريكا 2024، المقررة إقامتها فى يونيو من العام المقبل بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت صحيفة "عكاظ" أن الاتحاد السعودى لكرة القدم يعتزم بجدية مشاركة "الأخضر" فى البطولة، خاصة أن النظام يجيز مشاركة منتخبات من خارج القارة، كما حدث فى بعض نسخها السابقة.

وأوضحت عكاظ أن مشاركة المنتخب السعودى فى البطولة جاءت حينما قدم اتحاد أمريكا الجنوبية الدعوة للاتحاد السعودى لحضور الجمعية العمومية الـ75، التى أقيمت فى قطر العام الماضى على هامش قرعة كأس العالم 2022، وحينها ظهرت أنباء أن الاتحاد الأمريكى الجنوبى يود مشاركة (الأخضر) فى النسخة التالية، وهو أمر لم ينفه اتحاد كرة القدم السعودى".

وبحسب نظام البطولة الجديد، الذى أعلنه اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، في يناير الماضي ستقام البطولة بمشاركة 16 منتخباً بحيث تضم الـ10 منتخبات اللاتينية بالإضافة إلى 6 منتخبات من الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وتعتبر بطولة كوبا أمريكا 2024  بروفة أخيرة قبل عامين من  استضافة كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك لبطولة كأس العالم 2026.

وحال مشاركته سيكون المنتخب السعودي الرقم 20 والثالث من قارة آسيا الذي يشارك في البطولة، في حال تأكد تواجده في النسخة المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة