إزاى تنهى مكالمة هاتفية بشياكة وأدب؟ خطوات هتساعدك ماتحرجش حد

الأربعاء، 07 يونيو 2023 07:00 م
إزاى تنهى مكالمة هاتفية بشياكة وأدب؟ خطوات هتساعدك ماتحرجش حد محادثه هاتفية
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في عصر السرعة والزحام الرهيب و كثرة المسئوليات والأنشغال بأعمال كثيرة،  توجد بعض الأمور التي تجعل حياة الفرد كثيرة التعقيد وتعطله عن ممارسة بعض أموره .ومن ضمن تلك الأمور المكالمات التي لا يعرف الشخص كيف ينهيها بدون إحراج الشخص الآخر، وهناك طرق بسيطة لإنهاء المحادثة عبر الهاتف دون أن إحراج الطرف الآخر، وفقاً لموقع "socialself".

طرق إنهاء المحادثة بأناقة:

 ذكر الشخص بالوقت:

يمكن للشخص أن يتحدث مع شخص ما لفترة من الوقت، وبرغم محاولته المستديمة ولفت انتباهه، لإنهاء المحادثة، فهو لا يعرف، كيف يمكن أن يذكر الشخص أنهم يتحدثون منذ نصف ساعة أو أنه يتحدث معه منذ 45 دقيقة، فالحل أن يخبر محدثه أن الوقت مر سريعاً.

التذكير وقت اخر
التذكير وقت اخر

تلخيص نقاط المكالمة:

يمكن للشخص أن يركز على المحادثة من خلال تلخيص النقاط الهامة للمكالمة، مما يفهم الشخص الآخر بنية الشخص لإنهاء المحادثة، مع تلخيص كل المحادثة بشكل إيجابى ثم بعد ذلك توديع الشخص الذى يتحدث معه.

إعطاء عذر معقول لإنهاء المحادثة:

قد يكون الشخص الذى تتحدث معه لا يستجيب للإشارات الاجتماعية الدقيقة فيمكن التحدث بشكل أكثر صراحة معه، مع التذكر بأن الأعذار البسيطة جيدة، مثل قول بأنه لديه أعمال كثيرة عليه أن ينهيها، أو يحتاج أن يغلق لأعداد الغداء مع إمكانية التحدث فيما بعد.

إعداد مكالمة مستقبلية لمناقشة الأمر:

قد يلاحظ الشخص لن يكون قادر على تغطية كل الأمور المتعلقة بالمحادثة كلها، فيمكن أن يرتب لمكالمة أخرى لإنهاء المحادثة الحالية مع تحديد وقت قادم للتحدث في النقاط الأخرى أو تحديد نهاية الأسبوع للتحدث بشكل مستفيض.

التحدث عبر الهاتف
التحدث عبر الهاتف

طلب بريد إلكترونى:

منعاً لعدم التطويل يمكن للشخص أن يتعامل مع الموضوع عبر البريد الألكترونى أو مقابلة بشكل مباشر، بدل من الهاتف، منعاً لإهدار الكثير من الوقت، عن طريق اقتراح التواصل غير الهاتف، وإذا كان الأمر معقد من الأفضل التحدث بعمل مقابلة شخصية مع شرب القهوة أثناء الحديث، أما إذا كان الأمر به الكثير من التفاصيل فيمكن المراسلة عبر البريد الإلكترونى للمراجعة بشكل مريح، وتوجد طريقة جيدة وهى قبل أنهاء المحادثة يمكن شكر الشخص الآخر على المحادثة تمهيد لأغلاق الخط.

الانشغال
الانشغال

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة