والقبول بأسبقية التقديم..

فرصة جديدة.. فتح باب التقديم أمام الطلاب الوافدين الراغبين فى الدراسة بمصر

السبت، 24 يونيو 2023 12:21 م
فرصة جديدة.. فتح باب التقديم أمام الطلاب الوافدين الراغبين فى الدراسة بمصر جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول، فتح باب التقديم أمام الطلاب الوافدين الراغبين فى الدراسة بالجامعات المصرية والقبول بأسبقية التقديم، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمتها الزميلة سارة إسماعيل .

 

واستعرضت التغطية، أن الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت عن فتح باب التقديم اليوم الجمعة الموافق 23 يونيو الجاري، أمام الطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بمصر، وسيتم إتاحة التقديم الإلكتروني عن طريق منصة "ادرس في مصر". وذلك للتيسير على الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية؛ للتخفيف من حدة التكدس بالجامعات، نظرًا للإقبال المُتزايد على الدراسة بالجامعات المصرية.

وسيعتمد نظام قبول أوراق تقديم الطلاب الوافدين على أولوية التقديم بالجامعات المصرية، ومن المقرر أن يستمر فتح باب القبول أمام الطلاب الوافدين للالتحاق بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية حتى يوم 15 سبتمبر المقبل.

وأكد الدكتور شريف صالح رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالى فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن إدارة الوافدين عملت على تطوير منصة "ادرس فى مصر" خلال الفترة الماضية، وذلك فى إطار تبسيط وتيسير إجراءات تقدم الطلاب الوافدين، مؤكدا أن إجراءات القبول وإعلان نتيجة الترشيح للطلاب المتقدمين لن تتعدى 10 أيام من التقديم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة