صرف معاشات يوليو اليوم من ماكينات الصرافة أهم أخبار نشرة تليفزيون اليوم السابع.. فيديو

الجمعة، 23 يونيو 2023 03:26 م
صرف معاشات يوليو اليوم من ماكينات الصرافة أهم أخبار نشرة تليفزيون اليوم السابع.. فيديو تغطية خاصة بتليفزيون اليوم السابع
كتبت أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة، استعرضت من خلالها مجموعة من أهم الأخبار، منها تفاصيل مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالجلسة الختامية للقمة الدولية "ميثاق التمويل العالمي الجديد"، بمشاركة قادة دول العالم.

 

ومن المقرر أيضًا أن يجرى الرئيس السيسى لقاءات ثنائية مع عدد من رؤساء الدول المشاركين فى القمة.

وكان المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، صرح بأن مشاركة الرئيس في هذا الحدث المهم تأتي تلبيةً لدعوة الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، فى ضوء العلاقات الاستراتيجية الوثيقة التى تربط بين مصر وفرنسا، فضلاً عن دور مصر الفاعل على مستوى الاقتصادات الناشئة بشكل عام، بما يساهم في تعزيز المبادرات الدولية الهادفة لدعم الدول النامية والأقل نمواً، وتيسير نفاذها للسيولة اللازمة لمواجهة التداعيات الاقتصادية للعديد من التحديات العالمية المتلاحقة، خاصةً تغير المناخ وجائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية، وما لحقها من أزماتٍ للطاقة والغذاء وسلاسل الإمداد، حيث ستسعى القمة إلى تعزيز التعاون الدولي من أجل صياغة الآليات المناسبة لتوفير التمويل اللازم لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة في تلك الدول.

 

وانتقلت التغطية إلى وزارة التضامن الاجتماعى، حيث يتم اليوم الجمعة صرف كافة المعاشات للعملاء عبر ماكينات الصرف الآلي ATM وجميع منافذ فوري، ومن يوم الأحد الـ 25 من يونيو عن طريق جميع فروع البنك المنتشرة في كافة محافظات الجمهورية، مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات لتيسير عملية صرف المعاشات تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو المقبل ليتم صرفها قبل عيد الأضحى المبارك.

 

أما وزارة التموين والتجارة الداخلية، فتستمر الوزارة فى صرف السلع الغذائية لأصحاب البطاقات التموينية.

 

وقالت الوزارة إنه تم صرف ما يقرب من 94 % من مقررات شهر يونيو الجاري حتى الآن، بجانب الاستمرار في صرف الدفعة العاشرة من المنحة الاستثنائية للأسر الأولى بالرعاية على بطاقات التموين , مع طرح السلع في منافذ المجمعات الاستهلاكية أولا بأول للمواطنين.

 

وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من السلع على بطاقات التموين تتضمن كل السلع الأساسية لصرفها ضمن مقررات شهر يونيو الجاري، من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية.

 

ورياضيا يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك نظيره فاركو فى التاسعة والنصف مساء اليوم الجمعة على استاد القاهرة الدولى ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس مصر فى لقاء لا يقبل القسمة على اثنين، ومن المتوقع أن يحمل طابع الإثارة والندية بين الفريقين لتمسك كل منهم بأمل الصعود إلى الدور المقبل.

 

وطالب أوسوريو خلال اجتماعاته المستمرة مع لاعبى الفريق الأبيض بعدم التفريط فى بطولة كأس مصر خصوصاً أنها الأمل الأخير لإنقاذ موسم الفريق الأبيض بعد الخروج من جميع البطولات واقتراب ضياع لقب الدورى الممتاز

 

من ناحية أخرى، عقد طارق العشري، المدير الفنى لفاركو، اجتماعات مستمرة مع لاعبيه حذرهم خلالها من صعوبة مباراة الزمالك المقبلة، لاسيما فى ظل مفاجآت كأس مصر، مشدداً على ضرورة التركيز لتخطى هذه المباراة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة