بناء علي الطلب المقدم من النائب محمد إسماعيل..

صناعة النواب توصي بزيارة ميدانية للمناطق الصناعية بالإسكندرية

الإثنين، 12 يونيو 2023 08:02 م
صناعة النواب توصي بزيارة ميدانية للمناطق الصناعية بالإسكندرية مجلس النواب -أرشيفية
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوصت لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة المهندس معتز محمود خلال اجتماعها اليوم الإثنين عمل زيارة ميدانية للمناطق الصناعية غير المقنن أوضاعها وذلك للوقوف علي مشكلاتها وإمكانية دمجها وتحويلها من الاقتصاد غير الرسمي للاقتصاد الرسمي.
 
وطالب النائب معتز محمود من محافظ الإسكندرية تكليف هيئة التنمية الصناعية بإعادة التسعير لتقنين أوضاع الأراضي.
 
جاء ذلك أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد إسماعيل عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن المشكلات التي تواجه الأنشطة الصناعية بالمجمعات الصناعية بمحافظة الإسكندرية بمنطقتي (برج العرب- أم زغيو).
 
وقال النائب محمد إسماعيل مقدم طلب الإحاطة وعضو تنسيقية شباب الأحزاب، أنه لا بد من الاستغلال الأمثل للمجمعات الصناعية بمحافظة الإسكندرية،موضحا أنه في إطار حرص الدولة المصرية علي تأمين احتياجاتها نظرا لما تتعرض المصادر الخارجية من مخاطر التقلبات الاقتصادية والسياسية وآخرها أزمتي فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.
 
وأضاف محمد إسماعيل أن تنشيط الصناعة الوطنية وتشجيعها يساهم في زيادة الاعتماد علي الناتج المحلي والحد من الاستيراد، مشيرا إلى أنه توجد بمحافظة الإسكندرية مجمعات صناعية بمناطق برج العرب وأم زغيو بها الكثير من المشكلات التي تواجه الأنشطة الصناعية.
 
وأشار مقدم طلب الإحاطة إلى أنه سبق وناقش هذا الطلب بلجنة الإدارة المحلية وقد أصدرت توصياتها بإعادة النظر بتسعير الأراضي إلا أن التوصية لم تنفذ حتى الآن، مضيفا :" إعادة التسعير سيشجع المستثمرين للعمل من أجل صناعة وطنية".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة