أكرم القصاص: الرئيس السيسي يدعو دائما إلى تدعيم وتطوير العلاقات العربية

السبت، 20 مايو 2023 10:47 ص
أكرم القصاص: الرئيس السيسي يدعو دائما إلى تدعيم وتطوير العلاقات العربية الكاتب الصحفى أكرم القصاص
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن انعقاد القمة العربية في جدة بالمملكة العربية السعودية جاء في توقيت مهم في ظل تحولات إقليمية ودولية مستمرة على مدي سنوات، متابعا: "السياسة الخارجية للدولة المصرية تدفع إلى أهمية وجود موقف عربي قوي وموحد.. الدول الكبرى والمنظمات الدولية مشغولة بتفاصيل عالمية".

وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هنا ماسبيرو" الذي يعرض على القناة الثانية: "الرئيس عبد الفتاح السيسي دايما يدعو إلى تدعيم وتطوير العلاقات العربية.. ومصر لها دور في تعزيز آليات العمل المشترك وتوحيد الصف لصالح الشعوب العربية.. وهذه القمة تأتي في ظل تحديات مثل الحرب الروسية الأوكرانية.. وهناك تطور نوعي في بعض القضايا".

وتابع الكاتب الصحفي أكرم القصاص: "القمة العربية في جدة تأتي في إطار تعزيز التشاور والتنسيق والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.. والرئيس السيسي ألقي كلمة مهمة خلال فعاليات القمة.. وهناك دعم للمؤسسات الوطنية بما يمكن من تحقيق الاستقرار والتنمية.. مصر دائما تسعي إلى التكامل بين الدول العربية.. والأزمات الدولية كاشفة لهذا الأمر".

وأشار الكاتب الصحفي أكرم القصاص، أن قمة جدة شهدت عودة سوريا إلى الجامعة العربية بعد انقطاع استمر لسنوات وهذه العودة السورية مكسب كبير، مشددا على أن القمة تطرقت إلى ملفات مهمة مثل القضية الفلسطينية في ظل الدعم الكبير الذي تقدمه مصر لهذه القضية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة