سنابل الخير تتوافد على صوامع القمح ببنى سويف.. التموين: صرف مستحقات المزارعين خلال 24 ساعة من توريد محصول القمح المحلى.. والمحافظ: نستهدف توريد 225 ألف طن من الأقماح المزروعة فى 126 فدانا.. صور

الثلاثاء، 02 مايو 2023 04:00 ص
سنابل الخير تتوافد على صوامع القمح ببنى سويف.. التموين: صرف مستحقات المزارعين خلال 24 ساعة من توريد محصول القمح المحلى.. والمحافظ: نستهدف توريد 225 ألف طن من الأقماح المزروعة فى 126 فدانا.. صور فرز القمح
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ أيام قليلة وعلى مدار الثلاثة أشهر القادمة، يواصل 19 موقعاً منهم 12 صومعة حكومية وخاصة، فتح أبوابها لاستقبال حوالى 225 ألف طن من الاقماح المزروعة داخل 126 فدانا فى نطاق محافظة بنى سويف.

سيارات الخير تتوقف أمام الصوامع المنتشرة فى أرجاء المحافظة، انتظارا لدورها للدخول فى دورة استلام المحصول وتخزينه فى الصوامع والهناجر.

وعلى الطريق الزراعى "القاهرة - أسوان" وفى نطاق مركز ببا جنوب المحافظة، تظهر الصوامع الخمس التى تم إنشاؤها خلال السنوات الماضية والمسماة بصوامع سدس والتى تستقبل السيارات المحملة بالحصول من مختلف قرى المحافظة.

"اليوم السابع" رصد عملية استلام القمح من الموردين داخل صومعة سدس، حيث قال دسوقى ابراهيم نائب مدير صومعة سدس، أن الصومعة بدأت فى استلام القمح من الموردين ولمدة ثلاثة أشهر قادمة.

وأضاف دسوقى إبراهيم أن صومعة سدس تضم خمس صوامع كبرى تصل سعتها التخزينية 60 الف طن، مشيراً إلى أن الصومعة يتم تشغيلها ومراقبتها إلكترونيا من خلال غرفة تحكم مركزى تتحكم فى سير القمح من النقرة وحتى الوصول إلى الصومعة.

وأضاف دسوقى ابراهيم أن استلام الاقماح من الموردين داخل الصومعة يمر بعدة مراحل تبدأ بعملية الفرز التى تشارك فى فرزها لجنة من الصحة والتموين والزراعة وسلامة الغذاء لتحديد نوعية القمح يعقبها مرحلة الوزن من خلال ميزان على أعلى مستوى من الجودة ثم مرحلة التفريغ.

فيما قال وصفى عبدالله وكيل وزارة التموين بمحافظة بنى سويف، أن هذا العام يتم صرف مستحقات الموردين خلال 24 ساعة من توريد القمح للصوامع، مشيراً إلى أنه لا يتم دفع أى مبالغ مالية من قبل الموردين داخل الصومعة.

وقال وصفى عبدالله لـ "اليوم السابع"، إنه يتم استلام القمح المحلى عبر 19 موقعا تجميعا، منها 12 صومعة حكومية وقطاع خاص مشيراً إلى أن أهم الصوامع الموجودة بالمحافظة صومعة سدس بسعة تخزينية 60 ألف طن وصومعة كوم أبوراضى بسعة تخزينية 60 ألف طن، وصومعة بوهلر 30 ألف طن، صومعة بنى سويف بسعة إجمالية 30 ألف طن بعدد 6 خلايا سعة الواحدة 5 آلاف طن

من جانبة قال الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف أنه تم استلام 7 آلاف و164 طنا، مشيرا إلى متابعته للتسهيلات المقدمة عن طريق تقارير غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة المتصلة بالغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية، ومؤكدا على انتظام سير أعمال التوريد بكافة مواقع التخزين والاستلام على مستوى المحافظة.

وأشار محافظ بنى سويف إلى أن إجمالى المساحة المنزرعة بالقمح على مستوى مراكز ومدن المحافظة، بلغت 126 ألفا و155فداناً، بمستهدف توريد 227 ألف طن هذا الموسم، فيما يبلغ إجمالى السعات التخزينية أكثر من 250 ألف طن، موزعة على صوامع وهناجر وشون عامة، على مستوى قرى ومراكز المحافظة.

 

 

الشون الترابية ببنى سويف
الشون الترابية ببنى سويف

 

توافد سيارت القمحظ
توافد سيارت القمحظ

 

رئيس مدينة الواسطى
رئيس مدينة الواسطى

 

صوامع الواسطى تعمل من خلال غرفة التحكم
صوامع الواسطى تعمل من خلال غرفة التحكم

 

صوامع اهناسيا
صوامع اهناسيا

 

عملية فرز الاقماح
عملية فرز الاقماح

 

فرز القمح
فرز القمح

 

فرز القمح_1
فرز القمح_

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة