5 خطوات لكي تصبح إنسانًا صباحيًا وتستمتع بالحياة

الإثنين، 15 مايو 2023 09:00 ص
5 خطوات لكي تصبح إنسانًا صباحيًا وتستمتع بالحياة الاستيقاظ مبكرًا
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جميعنا نفضل الاستيقاظ مبكرًا للاستمتاع بالصباح وإنجاز مهمنا، ولكن من الصعب على البعض تنفيذ تلك الأمنية، ولكن هناك من يقوم بتشجيعنا، بمعرفتنا فوائد الاستيقاظ في وقت مبكر حيث يمكن أن يساعدك على بدء يومك بإيجابية ونشاط، وبالتالي تزيد فرصتك لإنجاز المهام المطلوبة بشكل أكبر وأفضل. فإذا كنت عازمًا على الاستيقاظ مع شروق الشمس فاعلم أن ذلك يحتاج إلى جدول جديد يتطلب وقتًا وجهدًا. ويساعدنا في تحقيق تلك الأمنية ما يقوله العلماء الاجتماعيون كما ذكره موقع "time".

المشي في الصباح
المشي في الصباح

1. ابحث عن أكبر قدر ممكن من الضوء الطبيعي

عندما تستيقظ، انطلق للخارج للتمشية السريعة أو اجلس بالخارج وأنت تحتسي فنجانًا من القهوة. كما عليك إعادة التفكير في الستائر المعتمة التي قد تستخدمها لتعزيز بيئة نوم مظلمة جدًا والأفضل ارتداء قناع للعين تخلعه عندما تبدأ في الاستيقاظ.

2. خفف تدريجيًا

هناك طريقتين للتعامل مع رحلتك نحو النهوض المبكر. يمكنك الانغماس مباشرة في الاستيقاظ في الوقت الذي تريده كل يوم وبذلك ستبدأ بالنوم بشكل طبيعي في وقت مبكر في غضون أسابيع قليلة. أو تتدرج في تخفيف ساعات النوم نصف ساعة لمدة أسبوع ثم نصف أخر لمدة أسبوع حتى تصل للمعاد المناسب للنوم والاستيقاظ.

3. استيقظ مبكرًا حتى في العطلات

أن تصبح شخصًا صباحيًا هي وظيفة تستغرق سبعة أيام في الأسبوع. حدد الوقت الذي ستستيقظ فيه كل يوم والتزم به دون استثناء حتى في أيام العطلات نهاية الأسبوع .

أفنجان قهوة في الصباح
أفنجان قهوة في الصباح

4. الاسترخاء في المساء

من المهم التأكد من حصولك على قسط كافٍ من النوم. يجب أن يستهدف معظم الأشخاص سبع ساعات على الأقل في الليلة لذلك ستحتاج على الأرجح إلى زيادة وقت نومك في بداية  انتقالك إلى شخص صباحى.

5. خطة لشيء نتطلع إليه

الذهاب إلى  الجيم في الساعة 6 صباحًا، يساعد ذلك في تحميلك المسؤولية ويوفر سببًا إضافيًا لعدم الضغط على زر الغفوة مرارًا وتكرارًا.

الجيم
الجيم

ومن وفوائد الاستيقاظ مبكرًا

الحفاظ على الانضباط: إذا كنت تريد أن تصبح شخصًا صباحيًا، فعليك الالتزام بالتغييرات التي تجريها في نمط حياتك، والتحلى بالصبر والانضباط.

تحسين الصحة العامة: الأشخاص الصباحيون يعتبرون أكثر صحةً ونشاطًا، حيث إن النوم الكافي والاستيقاظ في وقت مبكر يمكن أن يحسن الصحة العامة ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض.

تحسين العلاقات الاجتماعية: إذا كنت تعمل أو تدرس في الصباح، فستكون قادرًا على التفاعل مع الناس في الصباح، وهذا يمكن أن يساعد على تحسين العلاقات الاجتماعية.

تحسين الاستيعاب والتركيز: يمكن للاستيقاظ في الصباح أن يحسن من مستوى التركيز والانتباه، مما يمكن أن يساعد في الاستيعاب والتعلم بشكل أفضل.

تحسين الصحة العقلية: إن النوم الكافي والاستيقاظ في الصباح يمكن أن يحسن من الصحة العقلية، حيث إنه يقلل من خطر الإصابة بالقلق والاكتئاب.

الحصول على وقت للقيام بالأنشطة الرياضية: يمكن للاستيقاظ في الصباح أن يتيح لك الوقت الكافي لممارسة الأنشطة الرياضية، والتي يمكن أن تحسن الصحة العامة والعقلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة