خارج الحدود.. شكرى يؤكد على أهمية العمل من أجل احتواء الوضع فى قطاع غزة.. (فيديو)

الجمعة، 12 مايو 2023 12:00 ص
خارج الحدود.. شكرى يؤكد على أهمية العمل من أجل احتواء الوضع فى قطاع غزة.. (فيديو) محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في جولة إخبارية جديدة من خارج الحدود، نقل الزميل محمد جمال المغربى تغطية لأهم الأخبار العالمية والعربية، حيث أكد وزير الخارجية سامح شكرى على أهمية عمل وتعاون أعضاء مجموعة ميونخ على احتواء الوضع فى قطاع غزة وذلك فى ظل التصعيد الإسرائيلى المستمر ضد الشعب الفلسطينى.

وقال شكرى  خلال مؤتمر صحفى مشترك لوزراء خارجية أعضاء مجموعة ميونخ إنه يجب العمل وبشكل استباقى على احتواء الوضع فى قطاع غزة وذلك قبل أن تنزلق المنطقة لمواجهة واسعة النطاق يصعب السيطرة عليها".

وشدد شكرى على إدانة مصر للعمليات الأخيرة التى قامت بها إسرائيل فى قطاع غزة.

وأوضح شكرى أن الشعب الفلسطينى تحمل لظلم تاريخى على مدار العقود الماضية وطالب شكرى المجتمع الدولى بأن يبدى حماسة وتصميم لمعالجة تلك القضية العادلة .

ودعا شكرى المجتمع الدولى والدول الفاعلة والراعية لعملية السلام، للتدخل لوقف ما يتعرض له الشعب الفلسطينى من اعتداءات، وأوضح شكرى أن التضحيات المقدمة من مصر تأتى فى إطار قناعتها الكاملة بضرورة تحقيق السلام فى المنطقة.

ومن باكستان، فقد أمرت المحكمة العليا بإطلاق سراح رئيس الوزراء السابق عمران خان يأتي هذا بعد أن قتل ثمانية أشخاص على الأقل، وأصيب أكثر من 290 آخرين وذلك خلال الاحتجاجات التى اندلعت في باكستان على خلفية اعتقال رئيس الوزراء السابق عمران خان لاتهامه بقضايا فساد.

واعتقلت الشرطة الباكستانية عمران خان من أمام المحكمة العليا فى العاصمة إسلام أباد لتندلع اشتباكات عنيفة فى شوارع باكستان أدت إلى سقوط قتلى وجرحى.

أما فى الولايات المتحدة الأمريكية، قال الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، إنه يريد أن يتوقف الموت فى أوكرانيا وأكد ترامب خلال حوار مفتوح مع شبكة "سى إن إن" إنه يريد أن يتوقف موت الجميع، مؤكدا أن الروس والأوكرانيون يموتون بسبب الحرب.

وأكد ترامب أنه لا يفكر فى حسابات المكسب والخسارة، وإنما يفكر فقط فى تسوية الأمر حتى يتوقف قتل كل هؤلاء الناس.

وأوضح ترامب أنه اذا عاد إلى السلطة مرة أخرى، فإنه سوف سيضع حلا للحرب فى أوكرانيا خلال 24 ساعة.

ومن أخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية، أكد وزير الدفاع البريطانى بن والاس، خلال كلمته أمام نواب مجلس العموم البريطانى أن لندن ستتبرع بصواريخ "ستورم شادو" بعيدة المدى لأوكرانيا.

وأضاف والاس أن بريطانيا لن تقف مكتوفة الأيدى بينما تقتل روسيا المدنيين، مؤكدا أنه يجب أن تدرك روسيا أن أفعالها وحدها أدت إلى تقديم مثل هذه الأنظمة إلى أوكرانيا".

بدوره، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمترى بيسكوف، إن العسكريين الروس سيردون بشكل مناسب على تقديم بريطانيا صواريخ بعيدة المدى لنظام كييف.

مضيفا أن ذلك سيتطلب ردا كافيا من الجيش الروسى والذى بطبيعة الحال، سيتخذ قرارات عسكرية مناسبة حول هذا الشأن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة