لا تستسلم للإحباط.. أشياء يمكنك فعلها عندما تشعر بالهزيمة

الإثنين، 01 مايو 2023 11:00 م
لا تستسلم للإحباط.. أشياء يمكنك فعلها عندما تشعر بالهزيمة مشاعر الاحباط
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشعر الكثيرون بالإحباط والهزيمة في بعض الأحيان، ولكن من المهم أن نتعلم كيفية التغلب على هذه المشاعر السلبية لتحقيق النجاح في الحياة. فيما يلي بعض النصائح التي يمكن اتباعها للتغلب على الإحباط والهزيمة وفقًا لموقع"healthshots".

الشعور بالهزيمة
الشعور بالهزيمة

أشياء يجب القيام بها عندما يشعر بالهزيمة

حاول تحقيق الموضوعية

على الشخص أن يسأل نفسه، هل الهدف الذى أخفق فيه كان معقولا أم لا، ومن ضمن تلك الأهداف فقدان الوزن أو اللياقة البدنية، فمن الطبيعى عدم فقدان الوزن في فترة زمنية قصيرة.

أخذ بعض من الاستراحة

يجب على الشخص أن يفصل نفسه عن الفكرة أو الهدف الذى أمامه، ويندمج في بعض  الأنشطة المختلفة، لأن الفرص التي يريد الشخص أن يحققها فد تكون غير كبيرة ما دام ليس في مزاج جي وحالة ذهنية عالية.

التوقف عن لوم النفس

قد يلوم الشخص نفسه عند أى إخفاق يحدث له، وقد يشك في قدراته وقد يغضب من نفسه أيضاً، ولكن هذا الأمر لا يفيد الشخص نفسه  ولا يفيد أهدافه التي يريد تحقيقها.

مشاعر الأحباط
مشاعر الإحباط

التأمل

يجب على كل شخص، أن يجلس بعض الوقت في الحصول على السلام النفسى من التأمل لمدة قد تصل إلى 15 دقيقة، مع جعل العقل لا يفكر لبعض الوقت.

رسم حدود صحية

قد يشعر الشخص ببعض الإحباط والهزيمة نتيجة من الشك في ذاته أو بعض خيبات الأمل التي يحصل عليها، ولهذا على الشخص أن يتعلم رسم حدود له ويقول لا للموقف التي لا تتناسب مع شخصيته وأخلاقه.

 

التامل
التامل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة