رمضان منور بدون تخفيف أحمال.. الكهرباء: 18 ألف ميجاوات زيادة عن الاحتياجات

الإثنين، 03 أبريل 2023 08:00 ص
رمضان منور بدون تخفيف أحمال.. الكهرباء: 18 ألف ميجاوات زيادة عن الاحتياجات جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول نجاح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة فى تلبية احتياجات المواطنين بالكامل دون اللجوء لتخفيف الاحمال نتيجة زيادة معدلات الاستهلاك خلال شهر رمضان المبارك، وهى التغطية التي اعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل محمد أبو ليلة.

 

وشرحت التغطية، أنه للعام التاسع على التوالى تنجح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة فى تلبية احتياجات المواطنين بالكامل دون اللجوء لتخفيف الاحمال نتيجة زيادة معدلات الاستهلاك خلال شهر رمضان المبارك بسبب زيادة عدد ساعات الذروة التى تبدأ من أذان المغرب وتنتهى مع اذان الفجر، حيث أنه منذ شهر رمضان عام 2014 لم يشهد المصريون انقطاعات بسبب عجز فى الشبكة الكهربائية.

 

واستعرضت التغطية ما أكده الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك احتياطيا يوميا يصل إلى 18 ألف ميجا وات بالشبكة القومية للكهرباء منذ بداية شهر رمضان المبارك، مؤكدا أن أقصى حمل على الشبكة خلال الشهر الكريم بلغت 26 ألف 400 ميجا وات.

وأوضح حمزة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مصر اقتربت من الوصول إلى معدل الاحتياطى العالمى بالشبكة والذى يقدر بنسبة 25% من الطاقة المولدة، لافتاً إلى أن مصر أصبح لديها احتياطى يومى بالشبكة يصل إلى 18 ألف ميجا وات وهو ما يسمح لها بالتوسع فى مشروعات الربط الكهربائى مع جميع دول العالم للاستفادة من هذه القدرات الاحتياطية التى تزيد بشكل مستمر بشكل يجذب المستثمرين إلى مصر.

 

وأشار حمزة إلى أن مصر لم تشهد أى انقطاعات نتيجة لتخفيف الأحمال على مدار الـ9 سنوات الماضية بجميع أنحاء الجمهورية، مشيرا إلى أن أعمال التطوير التى حدثت فى الشبكة خلال السنوات القليلة الماضية جعلت الشبكة قادرة على مواجهة أى تحديات أو صعوبات تواجه استقرار الشبكة وانتظام توصيل التيار للمواطنين فى كافة أنحاء الجمهورية بجودة عالية.

 

وأشار حمزة، إلى أن إجمالى قدرة الشبكة القومية للكهرباء حاليا تصل إلى 56 ألف ميجا وات، موكدا أن احتياجات المواطنين من الكهرباء لا تتعدى الـ31 ألف ميجا وات فى وقت الذروة خلال أشهر الصيف، متوقعا أن يتخطى الحمل الأقصى فى وقت الذروة بشهر أغسطس المقبل 34 ألف 500 ميجا وات.

 

وقال حمزة، إنه تم تخصيص غرف عمليات بكل شركة توزيع كهرباء لمتابعة شكاوى المواطنين، علاوة على غرفة عمليات مركزية بالوزارة لرصد الموقف على مدار الساعة، لافتاً إلى أن هناك خطة لأى عطل يحدث لإصلاحه فى أسرع وقت ممكن فعلى سبيل المثال إذا كان مدة الاصلاح تستغرق ساعتان يتم إصلاح العطل خلال نصف ساعة على الأكثر.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة