وصفات طبيعية للعناية بالقدمين .. للترطيب والتفتيح وتقليل الإجهاد

الخميس، 27 أبريل 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية للعناية بالقدمين .. للترطيب والتفتيح وتقليل الإجهاد العناية بالقدمين
كتبت منة الله حمدي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتاج القدم إلى عناية خاصة فهي تتحمل العديد من الضغوط يوميًا وتحتاج إلى التنظيف بانتظام للحفاظ على نظافتها والوقاية من العدوى، كما تتعرض القدم بشكل مستمر للإجهاد والتعب والتشققات والجفاف مما يجعل الترطيب ضروري في روتين العناية بالقدمين. 
 
وتفضل الكثيرات استخدام الوصفات الطبيعية في العناية بالقدمين لذا نقدم لكِ من موقع "بولد سكاي" الهندي عدد من الوصفات الطبيعية للعناية بالقدمين: 

وصفات طبيعية للعناية بالقدمين

وصفة صودا الخبز:

يمكن خلط ملعقتين كبيرتين من الصودا الخبز مع ماء دافئ لتشكيل عجينة، ووضع العجينة على القدمين لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر. يمكن استخدام هذه الوصفة لتنعيم الجلد الخشن على القدمين.

وصفة الأعشاب الطبيعية:

يمكن استخدام الأعشاب الطبيعية مثل اللافندر والنعناع والكمون والزعتر لإضافة إلى الماء الدافئ في الحوض والاستحمام بها لتخفيف الإجهاد والتعب وترطيب البشرة.

الاعشاب الطبيعية
الاعشاب الطبيعية

 

وصفة زيت جوز الهند:

يمكن وضع كمية صغيرة من زيت جوز الهند على القدمين وتدليكها بلطف لمدة 5-10 دقائق قبل النوم. يمكن استخدام هذه الوصفة لترطيب البشرة الجافة على القدمين وتحسين ملمسها.

وصفة الشاي الأخضر:

يمكن إضافة كوب من الشاي الأخضر إلى ماء الحوض والاستحمام به لمدة 15-20 دقيقة. يمكن استخدام هذه الوصفة لتنشيط الدورة الدموية في القدمين وتخفيف الإجهاد والتعب.

وصفة الخيار:

يمكن وضع شرائح الخيارعلى القدمين لمدة 10-15 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر. يمكن استخدام هذه الوصفة لتهدئة البشرة وترطيبها وتنعيمها.

الليمون
الليمون

 

وصفة زيت الزيتون وعصير الليمون:

يمكن خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع عصير ليمونة ووضع المزيج على القدمين لمدة 10-15 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر. يمكن استخدام هذه الوصفة لتفتيح البشرة وترطيبها وتنعيمها.

وصفة الملح البحري:

يمكن إضافة نصف كوب من الملح البحري إلى الماء الدافئ في الحوض والاستحمام به لمدة 15-20 دقيقة. يمكن استخدام هذه الوصفة لتنشيط الدورة الدموية في القدمين وتخفيف الإجهاد والتعب.
 
الملح البحري
الملح البحري

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة