مسلسل جت سليمة.. فوائد لا تعرفها عن قراءة الكتب بشكل منتظم

السبت، 15 أبريل 2023 01:00 م
مسلسل جت سليمة.. فوائد لا تعرفها عن قراءة الكتب بشكل منتظم مسلسل جت سليمة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدور أحداث مسلسل "جت سليمة"، حول سليمة "دنيا سمير غانم"، الفتاة التي في أواخر العشرينيات والعاشقة للقراءة والذى دفعها إلى قراءة الرواية القديمة التي أصطحبتها إلى الزمن القديم، والذى لا يعرفه البعض أن قراءة الكتب المختلفة لها فوائد عديدة والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع "markhampubliclibrary".

فوائد قراءة الكتب بشكل منتظم

تمارين للدماغ

أثناء قراءة رواية نتذكر الشخصيات والأحداث التي تدور حولها الرواية، ما يعد تمرينًا للدماغ وتحسين وظيفة الذاكرة.

جت سليمة
جت سليمة

تحسين التركيز

تساعد القراءة على تحسين التركيز، من خلال الاهتمام بتفاصيل الأحداث التي تدور حولها القصة.

مسلسل جت سليمة
مسلسل جت سليمة

تحسين القراءة والكتابة

تساعد الكتب على تحسين المفردات اللغوية لدى الشخص والتي تحسن من مهاراته الكتابية فيما بعد.

مشهد من المسلسل
مشهد من المسلسل

القراءة تحسن النوم

التعود على قراءة كتاب ما قبل النوم يساعد على إرسال إشارة للجسم بأن الوقت قد حان للنوم الآن، كما تساعد القراءة على التخلص من التوتر والقلق، مما يساعد في التخلص من الأرق.

زيادة المعرفة العامة

تحتوى الكتب على الحقائق الممتعة والمثيرة سواء كانت قصصًا خيالية أو غير روائية، مما يساعد القارىء على كسب المزيد من المعلومات الجديدة.

تشجيع

قراءة كتب عن الأبطال الذين تغلبوا على التحديات التي واجهتهم في حياتهم، تشجع القارىء وتحفزه على التقدم في حياته.

تقليل التوتر

تساعد القراءة على نقل القارىء إلى عالم آخر بعيدًا عن الروتين اليومي الرتيب الذى يعيشه الإنسان في حياته اليومية، ولذلك تساعد القراءة على تقليل الشعور بالتوتر كما تقلل من معدل ضربات القلب، وتقلل من ضغط الدم، وبالتالي تحسن من الحالة المزاجية للقارىء فيما بعد ويصبح مقبل أكثر على الحياة.

ومسلسل جت سليمة مكون من 15 حلقة، من بطولة دنيا سمير غانم، محمد سلام، خالد الصاوى، هالة فاخر، سامي مغاوري، محمد ثروت، بيومى فؤاد، غادة طلعت وعدد آخر من الفنانين، وتأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيرى وإنتاج أحمد السبكى برعاية المتحدة للخدمات الاعلامية.

يعاد مسلسل جت سليمة الساعة 2.45 صباحًا والساعة 2.30 ظهرًا، بينما تعرض الحلقة على شاشة قناة cbc  دراما الساعة 11.15 مساء والإعادة الساعة 5.30 صباحًا والساعة 11.15 صباحاً، بجانب عرضه على منصة Watch it الساعة 9 مساء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة