كيف تكون أقل حكمًا على المحيطين حولك وأكثر لطفًا وتعاطفًا مع الآخرين؟

الثلاثاء، 07 مارس 2023 11:00 م
كيف تكون أقل حكمًا على المحيطين حولك وأكثر لطفًا وتعاطفًا مع الآخرين؟ فتاه
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من الأشخاص يحكمون على الناس بشكل كبير، دون سماع المبرر، ويضعون افتراضات غير صحيحة، وذلك على حسب المظهر، وقد يستهزئ البعض من تصرفات شخص لسبب أنه لا يعجبهم، وهذا أمر مزعج ومؤذٍ، ومن يفعل ذلك يكون شخصية غير محبوبة بالنسبة للآخرين، ولهذا يجب الحذر من ذلك وعدم إصدار أحكام على من حولنا. ولكن هذا قد يحدث بشكل لا إرادي دون أن تفكر في ذلك أو تقرر، إذا كنت تواجه هذه المشكلة تعرف على هذه النصائح من موقع  "verywellmind".

فتيات
فتيات

طرق لتكون أقل حكماَ عن الناس:

الانتباه للأفكار

من المهم لجعل الشخص أن يكون أقل حكما هو إدارك أفكاره ويعرف أنه يقوم بذلك، حتى يتم تحديد الأحكام التي يصدرها على من حوله، مثل ما الذى يفعله، وما يرتدى، ولما قال الأمر ذلك، وعليه أن يقول أمر آخر.

 

التشكيك فى الافتراضات

قد يكون لدى الشخص وجهة نظر سلبية تجاه شخص ما ولهذا عليه أن يسأل نفسه لماذا كون تلك الصورة، وهل هذا الأمر بناء عن الحقائق أم لا، ويجب أن يبذل مجهود ليعرف الحقيقة، أو الأفضل أن يكون رأيه حيادى ومفتوح.

فتاة
فتاة

التعرف على التحيزات

يجب على الشخص أن يعرف أنه يتحيز لأمر ما، وأن وجهة نظره محدودة بطبيعة الحال، ولا يعرف كل الأمور من حوله، وذلك بناء على تجاربه الخاصة فقط، والناس لديها خلفيات ثقافية واجتماعية ودينية ومهنية مختلفة، وبالطبع لا يشاركون في نفس الرأي ولهذا يجب أن يضع الشخص نفسه في مكانهم و يرى من منظورهم المختلف.

 

كن متعاطفا بشكل كبير

يجب التعاطف مع الناس من حولنا، حتى ولو كان له نظرة معينة أو يلبسون ملابس بشكل مختلف أو يقومون بأى تصرف غريب، فيجب أن يكون لديه عذر فيما يقوم به، ويجب عدم إعطاء أحكام للشخص، ويجب أن يدع الشخص تلك المشاعر التي يكونها، ويكون أكثر تعاطف وتسامح مع من حوله.

 

توسيع الآفاق

يجب على الشخص أن يوسع من مداركه وأفقه ويعرف ويسمع وجهات نظر مختلفة وجديدة، عن طريق التحدث مع الآخرين عن حياتهم، مع السفر لمكان جديد بتكون خبرات واسعة.

 
موظفين
موظفين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة