مدير مهرجان أسوان لأفلام المرأة: نبيلة عبيد تاريخ كبير من الإبداع

الإثنين، 06 مارس 2023 01:00 م
مدير مهرجان أسوان لأفلام المرأة: نبيلة عبيد تاريخ كبير من الإبداع حسن أبو العلا مدير مهرجان أسوان لأفلام المرأة
سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حل حسن أبو العلا، مدير مهرجان أسوان لأفلام المرأة، ضيفًا على تليفزيون اليوم السابع مع الزميل على الكشوطي رئيس قسم الفن، خلال حفل افتتاح مهرجان أسوان.

وقال حسن أبو العلا: "كنا بنفكر في تكريم النجمة نبيلة عبيد من أول دورة للمهرجان وكنا بنقول لنفسنا إحنا صغيرين عشان نكلمها ونقول إن إحنا نكرمها ولما حسينا أن إحنا وصلنا من العمر لسبع سنين كلمناها وسعداء بتكريمها في المهرجان، ونبيلة صوت إحسان عبد القدوس على الشاشة وإحسان أكتر أديب عبر عن المرأة في الأدب العربى الحديث ونبيلة عبيد تاريخ كبير من الإبداع وبتقدم قيمة فنية".

وتقام فعاليات مهرجان أسوان لأفلام المرأة فى الفترة من 5 مارس حتى 10 من نفس الشهر وتضم مسابقة الأفلام الطويلة 10 أفلام تمثل 5 قارات، من بينهم فيلمين من مصر هما "جولة ميم المملة" إخراج هند بكر في عرضه العالمي الأول، و"مش زيهم" إخراج نادية فارس في عرضه الأفريقي الأول، إلى جانب ثمانية أفلام أخرى في عرضها الأفريقي الأول وهي: "بانو" من أذربيجان إخراج تامينا رافيللا، و"الأم" من بلغاريا إخراج زورنيستا صوفيا، و"سيمريت" من سويسرا إخراج كاترينا موانا.

كما يشارك أيضا في مسابقة الأفلام الطويلة فيلم "علاقة حبي بزواجي" إنتاج مشترك بين ألمانيا وإيطاليا وإنجلترا وبولندا وإخراج سيجني بومان، و"مغنية روك الصحراء" إنتاج مشترك بين الجزائر وكندا وإخراج سارة ناصر، و"جونج سان" من كوريا الجنوبية إخراج جونج جي هي، و"الخط الفاصل" إنتاج مشترك بين فرنسا وبلجيكا وسويسرا وإخراج أوسولا بيير، و"باولا" إنتاج مشترك بين الأرجنتين وإيطاليا وإخراج فلورنسيا ويبي.

ويرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة المخرجة الفرنسية جولي بيرتوتشيلي، وتضم في عضويتها الفنانة ياسمين رئيس، ومصممة الملابس الأمريكية دانا شوندلماير، والمخرجة الروسية كيسنيا أوخبكنا، والناقدة ماجدة خيرالله.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة