"وباء جديد" يهدد إدارة بايدن.. ارتفاع وفيات الجرعات الزائدة من مخدر الفنتانيل

الأحد، 05 مارس 2023 02:00 ص
"وباء جديد" يهدد إدارة بايدن.. ارتفاع وفيات الجرعات الزائدة من مخدر الفنتانيل جانب من التغطية
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول الوباء الجديد الذى يهدد إدارة بايدن خاصة بعد ارتفاع وفيات الجرعات الزائدة من مخدر الفنتانيل وهى التغطية التي اعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل محمد أبو ليلة .

واستعرضت التغطية أن حوادث الوفيات الناتجة عن تناول جرعات زائدة من المخدرات إلى قائمة المشكلات الامريكية التي تواجه إدارة الرئيس جو بايدن بعد فوضي السلاح وتكرار حوادث اطلاق النار التي تتسبب في آلاف الوفيات سنويا، في ظل انتشار مخدر الفناتيل القاتل الذي تسعي السلطات للسيطرة على انتشاره في الأسواق الأمريكية.

 

وكشفت إدارة مكافحة المخدرات أنها صادرت سلطات ولاية أريزونا الأمريكية مخدرات تقدر قيمتها بأكثر من 13 مليون دولار من ضمنهم اكثر من 4.5 مليون حبة مخدر من الفناتيل و3100 رطل من الميثامفيتامين وكميات كبيرة من الهيروين والكوكايين ومسحوق الفنتانيل المعروف باسم "مخدر الموت"

 

وقالت الوكالة في بيان صحفي إن المصادرة جاءت تتويجا لتحقيق استمر لثلاث سنوات وجهت خلاله اتهامات إلى 150 شخصا حتى الآن، وجاء في البيان: "يمثل الفنتانيل المضبوط أكثر من 30 مليون جرعة قاتلة محتملة" ، معلنة عن المصادرة بالشراكة مع إدارة شرطة تيمبي والمدعي العام في أريزونا كريس مايز.

 

وبحسب شبكة سي ان ان، عرضت السلطات بعض المواد المخدرة في مؤتمر صحفي، وقال جوزي مونتينيجرو رئيس شرطة مقاطعة تيمي: "العينة التي تراها هنا اليوم مذهلة. هناك أكثر من 4.5 مليون حبة فينتانيل ، وأكثر من 140 رطلاً من مسحوق الفنتانيل ، وأكثر من 135 كيلوجرامًا من الكوكايين ، وأكثر من 3000 رطل من الميثامفيتامين ، و 35 كيلوجرامًا من الهيروين ، و 49 سلاحًا ناريًا ، وأكثر من مليوني دولار نقدًا".

 

وبحسب السلطات ، تم اعتقال عدد من الأشخاص ولا تخطط السلطات لاعلان أسماء المتورطين لانه تحقيق مازال مستمر، وقال احد المسئولين في المؤتمر الصحفي: "أريد أن أكون واضحًا تمامًا ، المخدرات في هذه الغرفة والأدوية التي تغرق أريزونا كل يوم مصدرها بشكل أساسي شر واحد مثل كارتل سينالوا للمخدرات "احد عصابات نهريب المخدرات المكسيكية" نحن نركز على كارتل سينالوا للمخدرات وسوف نهزمهم. لن نتوقف."

 

الشهر الماضي، حكم على رجل يبلغ من العمر 27 عامًا من بلدة شمال بولدر بولاية كولورادو بالسجن لمدة أربعة عقود بعد أن قال مسؤولون إنهم صادروا ما يقرب من 6 آلاف حبة من مخدر الفينتانيل وقال مكتب المدعى العام فى مقاطعة ويلد أن الرجل من جريلى تعامل مع "كميات كبيرة من المخدرات" فى المقاطعة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة